ترامب يظهر بالكمامة لأول مرة بعد أن تجنبها طويلاً

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يوليو 2020
ترامب يظهر بالكمامة لأول مرة بعد أن تجنبها طويلاً
مقالات ذات صلة
وفاة صحفي سعودي متأثراً بإصابته بكورونا
أحدثهم ترامب.. ساسة بارزون في براثن فيروس كورونا
الأرجنتين تُسجل "رقماً مُرعباً" بخصوص الإصابة بكورونا

بعد محاولته تفاديها لفترة طويلة، اضطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخيراً لارتداء كمامة، حيث ظهر بها للمرة الأولى خلال زيارة رسمية لمنشأة طبية.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد ظهر ترامب لأول مرة مرتدياً كمامة خلال زيارته لمنشأة طبية عسكرية خارج واشنطن، حيث التقى هناك بمجموعة من الجنود المصابين وموظفي الخطوط الأمامية بالقطاع الطبي.

ترامب يظهر للمرة الأولى علناً بالكمامة

وتداولت وسائل إعلامية ومواقع إخبارية صوراً للرئيس الأمريكي وهو يسير بداخل المنشأة، مرتدياً كمامة زرقاء لسلاح البحرية مزينة بختم رئاسي ذهبي اللون.

وأشارت التقارير إلى أن دونالد ترامب كان يتجنب الظهور علناً بالكمامة، حتى في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث كان رافضاً وضعها، مبرراً ذلك بأن ارتدائها حرية شخصية، رغم أنه استدرك بعدها بأنه سيرتديها في حال وقوفه في حشد، أو تعذر عليه الحفاظ على مسافات البعد الاجتماعي.

وعن سبب وضعه للكمامة هذه المرة خلال زيارته للمنشأة الطبية، قال الرئيس الأمريكي أنه يعتقد أن وجوده في مستشفى، خاصة في هذا الموقع تحديداً، والذي سيتحدث فيه مع كثير من الجنود، وأشخاص خرجوا من غرف العمليات، سيكون شيئاً عظيماً وقتها ارتداء الكمامة.

انتقادات لترامب بسبب عدم ارتدائه الكمامة

ونوهت التقارير إلى أن مساعدي ترامب توسلوا إليه حتى يوافق على ارتداء كمامة في الأماكن العامة، وأن يسمح لوسائل الإعلام بتصويره، خاصة في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

ومن جانبه، قال أندرو بيتس، المتحدث الرسمي باسم المرشح الرئاسي الديموقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن، أن ترامب قضى شهوراً متجاهلاً نصيحة خبراء الصحة، ويضفي صبغة سياسية على ارتداء الكمامة.

وأضاف أنه بدلاً من أن يقوم ترامب بتحمل المسؤولية، أضاع 4 أشهر، وأجج الانقسامات بين الأمريكيين، وإثنائهم عن خطوة أساسية لحماية بعضهم البعض.

فيروس كورونا في الولايات المتحدة

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة سجلت مؤخراً خامس زيادة قياسية يومية على التوالي في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث تجاوز عدد الحالات المصابة يوم الجمعة الماضية 69 ألف حالة جديدة.

ووفقاً لما ذكرته تقارير، فإن الولايات المتحدة تتصدر احصاءات الإصابات بفيروس كوفيد-19 دول العالم، حيث تجاوز العدد الإجمالي للإصابات في مختلف الولايات أكثر من 3 مليون حالة.