سكرتيرة ترامب السابقة تكشف لأول مرة سر لون وجهه البرتقالي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أكتوبر 2021
سكرتيرة ترامب السابقة تكشف لأول مرة سر لون وجهه البرتقالي

كشفت ستيفاني غريشام، السكرتيرة الصحفية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سبب لون وجهه "البرتقالي" أثناء زيارته إلى المملكة العربية السعودية خلال عام 2017. وذلك خلال مُذكراتها التي ستُطرح في كتاب قريباً.

تُنشر مذكرات غريشام كاملة من خلال كتاب يحمل عنوان "الآن سأجيب على أسئلتك: ما رأيته في البيت الأبيض مع ترامب" وسيصدر في 5 أكتوبر المُقبل. وفيه تتحدث الموظفة السابقة، عن عملها في البيت الأبيض مع ترامب، وكذلك مع زوجته ميلانيا ترامب. فقد عملت غريشام كسكرتيرة صحفية خلال حملة ترامب الرئاسية لعام 2015، ثم بدأت العمل في البيت الأبيض كسكرتيرة صحفية للرئيس المنتخب، ثم كرئيسة للموظفين ومتحدثة باسم ميلانيا ترامب.

سبب لون وجه ترامب البرتقالي

كتبت غريشام أن ترامب استخدم ماكياجها أثناء إلقائه خطابا أمام مجلس التعاون الخليجي في الرياض، بالمملكة العربية السعودية، في مايو 2017، وأضافت قائلة إن حارس ترامب الشخصي، جون ماكنتي، اقترب منها قبيل إلقاء ترامب خطابه وسألها: "هل لديكِ أي بودرة للوجه؟"

وتابعت: "شعر الرئيس أن وجهه يبدو لامعاً، ولسبب ما لم يكن لدى جون حينها طقمه المُعتاد من المنتجات، العديد من النقاد الذين علّقوا على مظهر ترامب شديد السمرة أو البرتقالي، افترضوا أن هناك سريراً للتسمير في البيت الأبيض. لكن هذا لم يكن له وجود وإلا فكنت سأعلم ذلك".

أوضحت غريشام أن سبب مظهر الرئيس الأمريكي السابق كان يعود إلى المكياج الذي كان يضعه على وجهه كل صباح، كما لو كان سيظهر في برنامج تلفزيوني.

نوبات غضب مُرعبة تهدأ مع أغنيات مُحددة

يُذكر أن ستيفاني غريشام قد وصفت خلال مذكراتها أيضاً، أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، كان يُصاب بنوبات مُرعبة من الغضب، وتقول إنه لم يكن يهدأ إلا عند سماعه مقطوعاته الموسيقية المُفضّلة.

تقول غريشام ، في مذكراتها، أن دونالد ترامب مزاجي وكاذب وتقول إنه كان يقوم بأمور بشكل خفيّ ويميّز على أساس الجنس. تؤكد غريشام أن لتهدئة نوبات الغضب المرعبة التي كانت تصيب الرئيس السابق، تم تعيين شخص في البيت الأبيض لبثّ أغانيه المفضّلة، التي من بينها أغنية Memory وهي جزء من مسرحية Cats الغنائية، وكان ذلك الشخص ملقّباً بـ "رجل الموسيقى".

لقاء ترامب ببوتين

كشفت غريشام خلال مذكراتها، التي نشرت وسائل إعلام أمريكية مقتطفات منها، تفاصيل القمة التي جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان أواخر يونيو 2019.

قالت غريشام ، في مذكراتها، إن ترامب همس بعبارات في أذن بوتين كانت سرية، حتى كشفتها أخيراً في مذكراتها، مشيرة إلى أن هذه الكلمات السرية كانت تتمثل في أن ترامب أراد فقط إظهار الصرامة "أمام الكاميرات".

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، في تعليقها، أن الجمهور لا يعرف إلا القليل عن اجتماع ترامب وبوتين، على هامش قمة مجموعة العشرين عام 2019 في أوساكا.

لكن غريشام، أوردت في كتابها أنها رأت الرئيس الأمريكي يميل إلى بوتين في ذلك اليوم وهمس قائلاً: "سأكون أكثر صرامة معك لبضع دقائق، أمام الكاميرات فقط، وبمجرد أن يغادر الصحفيون، سأكون لطيفاً وسنتحدث عندما ننفرد ببعضنا البعض. أنت تفهم ما أعنيه".

الملياردير يواجه حالياً مُشكلات مع القروض المُستحقة

يُذكر أنه تم مؤخراً وضع قرض بقيمة 100 مليون دولار على برج الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في مانهاتن على قائمة مراقبة البنوك، بسبب انخفاض متوسط ​​الإشغال إلى 78.9% من 85.9% في نهاية عام 2020.

ديون ترامب مضمونة بمساحة 244482 قدم مربع، ما يُعادل نحو 22700 متر مربع، من المكاتب ومساحات التجزئة في برج ترامب. والذي انخفض معدل الإشغال به إلى 78.9% من 85.9% في نهاية عام 2020، فيما بلغت إيرادات العقار نحو 33.7 مليون دولار في عام 2020، وفقاً لوثائق القرض. وفي الربع الأول من عام 2021 كانت الإيرادات نحو 7.5 مليون دولار.

منظمة ترامب ليست وحدها في مواجهة التحديات العقارية خلال الوضع الحالي، لقد ضرب انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد مانهاتن، مما أدى إلى ارتفاع معدلات الوظائف الشاغرة في المكاتب والتجزئة وضغط على طلب الإيجارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة