تسلا تطور سيارة كهربائية تسير 650 كيلومتراً بشحنة واحدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 أبريل 2020
تسلا تطور سيارة كهربائية تسير 650 كيلومتراً بشحنة واحدة
مقالات ذات صلة
انتعاش سوق السيارات المستعملة في الشارقة
دراسة: اعتماد السيارات الكهربائية لن يكفي وحده لحل مشاكل المناخ
كيف تقود سيارتك وقت الضباب؟.. هذه نصائح وزارة الداخلية بالإمارات

كشفت تقارير إخبارية أن شركة تسلا تسعى في الفترة الحالية لتوسيع خط إنتاجها، وذلك من خلال تطويرها سيارة كهربائية يمكنها قطع مسافة طويلة للغاية باستخدام شحنة واحدة فقط.

سيارة جديدة من تسلا تسير 650 كيلومتراً بشحنة واحدة

وقالت التقارير أن الشركة الأمريكية تجهز لتصنيع نموذج جديد من سيارة Model 3، والتي ستكون قادرة على السير لأكثر من 650 كيلومتراً باستخدام شحنة واحدة، بزيادة 200 كيلومتراً عن النموذج الحالي.

وأضافت أن تسلا تنوي العمل على سياراتها الجديدة في مصنعها في الصين، الذي عاد إلى العمل مؤخراً بعد فترة توقف طويلة بسبب مخاوف تفشي فيروس كورونا المستجد.

تسلا تطور نظام قيادة آلي يتعرف على إشارات المرور

وفي سياق آخر، قامت الشركة الأمريكية بطرح نظام تشغيل قيادة آلي ذكي، والذي يمكنه أن يتعرف بشكل تلقائي والتوقف عند إشارات المرور أو علامات التوقف.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن نظام القيادة الآلي الذي طرحته الشركة المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية، تم طرحه كتحديث لنظام سياراتها الخاصة.

ويستطيع نظام القيادة الذكي الجديد لسيارات تسلا تشغيل تقنية القيادة الآلية دون أي تحكم من السائق، وبإمكانها التوقف عند علامات التوقف أو في إشارات المرور، حتى إذا لم يكن قائد السيارة متيقظاً أو منتبهاً.

وأشارت التقارير إلى أن سيارات تسلا المزودة بهذا النظام الجديد قادرة على التوقف بشكل كامل في إشارات المرور بطريقة تلقائية، وبالتالي المساعدة في تهدئة السيارة في التقاطعات.

وأضافت أنه عندما تبطئ السيارة أو تتوقف، فإن قائدها يتلقى تنبيهاً وإشعاراً بذلك، ومن أجل مواصلة السير، سيكون على السائق الضغط على دواسة الوقود أو محدد الترس حتى تتحرك سيارته بشكل آمن.

تسلا تطرح نظام القيادة الذكي في هذا الموعد

ووفقاً لما أعلنته تسلا، فإن النسخة التجريبية من التحديث الجديد متاحة حالياً لعدد محدود من مستخدمي سياراتها الكهربائية، على أن يتم طرحه بشكل رسمي في 6 ديسمبر القادم.

وأضافت تسلا أن نظامها الجديد يتم تجربته حالياً بداخل الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنها تنوي التوسع في الاختبارات خارجها في الفترة المقبلة.