بيبسيكو تستلم شاحنات تسلا الكهربائية النصفية في ديسمبر المقبل

تم الكشف عن شاحنة نصف كهربائية جديدة من تسلا خلال عرض تقديمي في هوثورن

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أكتوبر 2022
بيبسيكو تستلم شاحنات تسلا الكهربائية النصفية في ديسمبر المقبل

أكدت شركة بيبسيكو أنها ستستلم شاحنات تسلا النصفية في الأول من ديسمبر لتصبح أول شركة تتسلم طلبات شراء السيارة الكهربائية التي تأخرت كثيراً.

بيان شركة بيبسيكو

وقالت شركة بيبسيكو في بيان إن الشاحنات ستستخدم في مصنعها فريتو لاي في موديستو، كاليفورنيا، ومصنع المشروبات بيبسيكو في ساكرامنتو، حيث تهدف شركة بيبسيكو إلى تقليل تكاليف الوقود والانبعاثات، واحتفظت بـ 100 شاحنة في عام 2017.

تعهدت العديد من الشركات العالمية باتخاذ إجراءات للحد من آثارها على البيئة، حيث تهدف شركة بيبسيكو إلى تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2040.

التقليل من الانبعاثات المضرة للبيئة

قال رامون لاجوارتا، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو، إن النقل يمثل ما يقرب من 10 % من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي تنتجها شركة ماونت دير تم قطع أسطولها المملوك للشركة الذي يصل طوله لـ 1.2 مليار ميل العام الماضي.

الشاحنات النصفية من تسلا

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عن بدء إنتاج الشاحنة النصفية في وقت متأخر من يوم الخميس على تويتر، قائلاً إن المركبات يبلغ مداها 500 ميل (805 كم) وهي متعة فائقة في القيادة.

قال ماسك في البداية إن الشاحنات ستدخل الإنتاج بحلول عام 2019 لكن الجدول الزمني تأخر سنوات بسبب نقص في قطع الغيار.

يشار إلى أن بيبسيكو ليست الوحيدة في هذا الشأن، فقد أعلنت شركة تسلا وضع قائمة من الشركات التي طلبت شاحنات تصفية منها، مثل وول مارت، يو بي إس، كذلك سيسكو، لكن لم تعلن بعد هذه الشركات موعد الوصول أو عدد الشاحنات الجديدة المطلوبة. 

لم يكشف ماسك ولا بيبسي عن عدد الشاحنات الجديدة من هذا النوع التي ستصل إلى شركة المواد الغذائية المعبأة في ديسمبر. وقالت شركة بيبسيكو على موقعها الإلكتروني إنها تتوقع نشر 15 من شاحناتها بحلول نهاية هذا العام.

من ناحية أخرى، تكافح تسلا لتوصيل أكبر عدد ممكن من السيارات الكهربائية التي تنتجها، مما أضر بسعر سهمها. يحاول ماسك أيضاً إنهاء عملية الاستحواذ على تويتر البالغة 44 مليار دولار، الأمر الذي أثار قلق مستثمري تسلا من أن الملياردير كان ينشر نفسه بشكل ضئيل للغاية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة