بهذه الخطوات ستحافظ على سيارتك خلال فترة حظر التجوال

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 أبريل 2020
بهذه الخطوات ستحافظ على سيارتك خلال فترة حظر التجوال

مع تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في دول كثيرة حول العالم فرضت العديد من الدول بعض الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس منها حظر التجوال في ساعات معينة من اليوم ومطالبة مواطنيها بالبقاء في المنزل وعدم النزول سوى للضرورة القصوى.

وهو الذي دفع الكثير لعدم استخدام سيارتهم وهو الخيار الوحيد بالنسبة لهم في ظل تفشي الفيروس ولكن ما على مالك السيارة فعله ليحافظ عليها خلال فترة حظر التجوال هو مانستعرضه في التقرير التالي:

ركن السيارة

في البداية إذا لم يكن لديك مكانًا لركن سيارتك وستتركها في الشارع فعليك في البداية بتغطيتها؛ للحفاظ على الطلاء الخارجي بحالته الجيدة، وعدم اتساخها مع الحرص على تنظيفها كل فترة مع ترك زجاج أحد النوافذ مفتوح قليلاً حتى يدخلها الهواء.

الفرامل والإطارات

ينصح خبراء السيارات بعدم استخدام فرامل اليد وإيقافها على أرض مستوية ويُفضل إذا كانت فترة "ركن السيارة" طويلة أن يرفعها صاحبها على حوامل حتى يحمي الإطارات.

البطارية

يُفضل خبراء السيارات فصل البطارية تمامًا عن السيارة مع طول الفترة حتى لا تهلك فعلى صاحبها التأكد من عدم وجود أي أنظمة كهربائية تستهلك البطارية.

الوقود

يُنصح ملء خزان وقود السيارة بالكامل حتى لا يترك فرصة لتراكم الهواء والرطوبة داخل خزان الوقود.

الزيوت

مع طول فترة "ركن" السيارة على مالكها تغيير الزيت حين عودتها إلى العمل مرة أخرى؛ فمكونات الزيوت الكيميائية تتلف مع الوقت واستبدالها بزيوت جديدة عند العودة إلى الاستخدام سيكون أفضل.