تشواميني يدخل قائمة أغلى اللاعبين في تاريخ ريال مدريد

النجم الفرنسي الشاب ينتقل للفريق الملكي في صفقة ضخمة

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
تشواميني يدخل قائمة أغلى اللاعبين في تاريخ ريال مدريد

دخل الفرنسي أوريلين تشواميني نجم وسط نادي موناكو السابق القائمة التاريخية كأحد أغلى اللاعبين في نادي ريال مدريد الإسباني.

وانضم تشواميني إلى ريال مدريد بصورة رسمية اليوم السبت بعدما أعلن الفريق الملكي عن توصله لاتفاق نهائي مع موناكو على الفوز بخدمات اللاعب لمدة 6 مواسم مقبلة.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن تشواميني أصبح رابع أغلى لاعب في تاريخ ريال مدريد بعد ثلاثة أسماء كبيرة ضمها الفريق الملكي.

وانضم تشواميني إلى ريال مدريد مقابل 80 مليون يورو بالإضافة إلى 20 مليون يورو كإضافات.

وأصبح اللاعب صاحب الـ22 عاماً في المركز الرابع في القائمة التاريخية لتعاقدات النادي الملكي خلف البلجيكي إيدين هازارد صاحب المركز الأول والذي انتقل من تشيلسي مقابل 120 مليون يورو.

فيما يحتل جاريث بيل المركز الثاني في القائمة بعدما انتقل من توتنهام إلى ريال مدريد مقابل 101 مليون يورو.

ويظهر اسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثالث بعدما انضم إلى ريال مدريد من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 96 مليون يورو.

وبرغم أن تشواميني انضم إلى ريال مدريد مقابل 80 مليون يورو ولكن الـ20 مليون الإضافية التي تأتي على صورة مكافآت جعلته في المركز الرابع متفوقاً على الكولومبي جيمس رودريجز الذي انتقل من موناكو أيضاً بسعر 80 مليون يورو.

فيما جاء زين الدين زيدان إحدى أساطير النادي كلاعب ومدرب في المركز السادس بقيمة 78 مليون يورو عند انتقاله من يوفنتوس للفريق الملكي.

كما احتل البرازيلي ريكاردو كاكا نجم نادي ميلان الإيطالي المركز السابع برصيد 63 مليون يورو.

أما المركز الثامن فكان من نصيب لوكا يوفيتش الذي انتقل للنادي الملكي قادماً من أينتراخت فرانكفورت الألماني.

ويأتي البرتغالي لويس فيجو في المركز التاسع بقيمة 60 مليون يورو في صفقة تاريخية بعد انتقاله من برشلونة إلى ريال مدريد بصورة مباشرة.

فيما ذهب المركز العاشر لإيدير ميليتاو الذي انضم للفريق الملكي من نادي بورتو البرتغالي مقابل 50 مليون يورو.

تشواميني ينتقل إلى ريال مدريد رسمياً

وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني اليوم السبت عن تعاقده بصورة رسمية مع اللاعب الفرنسي أوريلين تشواميني نجم وسط نادي موناكو في أحد أهم صفقات فترة الانتقالات الصيفية الجارية. 

ونشر ريال مدريد بياناً رسمياً يكشف فيه عن التوصل لاتفاق نهائي مع موناكو على انتقال اللاعب تشواميني إلى صفوف الفريق الملكي ولمدة 6 مواسم مقبلة.

وكشف ريال مدريد عن تقديم تشواميني بصورة رسمية في النادي يوم الثلاثاء المقبل الموافق 14 من شهر يونيو الجاري في تمام الساعة الثانية عشرة وذلك بعد الانتهاء من إجراءات الكشف الطبي.

وفور انتهاء تشواميني من الكشف الطبي سيظهر اللاعب بقميص ريال مدريد أمام وسائل الإعلام.

وذكرت الصحف الرياضية العالمية أن ريال مدريد نجح في ضم تشواميني مقابل 80 مليون يورو مع إضافات تقدر بحوالي 20 مليون يورو.

وتمكن ريال مدريد من حسم صفقة تشواميني برغم المنافسة الشرسة أمام باريس سان جيرمان.

وتقدم باريس سان جيرمان بعرض يفوق قيمة العرض المقدم من ريال مدريد ولكن رغبة اللاعب وتفضيل موناكو لتجنب بيع لاعبها إلى منافس مباشر في الدوري الفرنسي أدى إلى انتقال اللاعب إلى الفريق الملكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة