نبذة مختصرة عن تاريخ ريال مدريد

بكل المقاييس لعظمة كرة القدم، فإن Real Madrid Club de Fútbol، المعروف ببساطة باسم ريال مدريد، يقترب من القمة أو بالقرب منها.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2022
نبذة مختصرة عن تاريخ ريال مدريد

ريال مدريد هو أكبر وأنجح أندية كرة القدم في العالم. فيما يلي نبذة مختصرة عن تاريخ ريال مدريد وبعض المعلومات الأساسية عن لوس بلانكوس والمدينة الإسبانية التي يسمونها الوطن.

مقدمة لنادي ريال مدريد لكرة القدم

بكل المقاييس لعظمة كرة القدم، فإن Real Madrid Club de Fútbol، المعروف ببساطة باسم ريال مدريد، يقترب من القمة أو بالقرب منها. في عام 2019، قُدرت قيمتها بـ 4.2 مليار دولار بإيرادات سنوية تزيد عن 750 مليون يورو، أو ما يقرب من 880 مليون دولار. لقد فازوا بكل شيء، ولديهم كل شيء، لكن كما سترى، لم يكن الأمر كذلك دائمًا.

تاريخ ريال مدريد

تأسس نادي مدريد في عام 1902 وأصبح ريال (ملكي) مدريد في عام 1920، بفضل الملك ألفونسو الثالث عشر. في عام 1932، أصبح أول ناد إسباني يفوز بلقب الدوري مرتين، ولكن بعد ذلك جاءت الحرب الأهلية والحرب العالمية الثانية. في عام 1943، أصبح سانتياغو برنابيو دي يستي، لاعب سابقاً، رئيسًا للنادي؛ إذا تعرفت على هذا الاسم، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب تسمية ملعبهم على شرفه.

أدار برنابيو النادي لمدة 35 عامًا، حتى وفاته في عام 1978، وفي الجزء الأول من عهده، أصبح النادي الأكبر في العالم. أعاد بناء الملعب ومنشآت التدريب، وعندما تشكلت كأس أوروبا عام 1955، فاز بها ريال مدريد العام التالي. ثم فازوا بها أربع مرات أخرى لخمس سنوات متتالية من الانتصارات التي لم تتعادل أبدًا والتي أدت إلى حصول النادي على كأس أوروبا الأصلي في جميع الأوقات. لقد فازوا بنهائي 1960، 7-3، على أينتراخت فرانكفورت قبل حشد من 127000 متفرج في هامبدن بارك في غلاسكو. هذا الفريق، الذي يُطلق عليه غالبًا الأفضل على الإطلاق، تضمن أسماء أسطورية مثل ألفريدو دي ستيفانو، فيرينك بوشكاش، فرانسيسكو خينتو، وريموند كوبا.

إجمالاً، فاز ريال مدريد بكأس أوروبا، التي تُعرف الآن باسم دوري أبطال أوروبا UEFA، وهو رقم قياسي في 13 مرة، بما في ذلك ثلاث مرات متتالية من 2016 إلى 2018. لقب الدوري الإسباني رقما قياسيا 34 مرة.

مجرد قائمة ببعض لاعبيهم هي موسوعة عظيمة: زين الدين زيدان، راؤول، كريستيانو رونالدو، ديفيد بيكهام، لويس فيجو، روبينيو، سيرجيو راموس، روبرتو كارلوس، كاكا، تشابي ألونسو ... كان يسمى Galacticos.

اسم ريال مدريد، لوس بلانكوس (الأبيض)، مشتق من الزي الأساسي للنادي، والذي ارتدوه طوال تاريخهم باستثناء موسم واحد في عام 1925.

ملعب ريال مدريد، سانتياغو برنابيو

كان البرنابيو موطنًا لريال مدريد منذ عام 1947، ويضم حاليًا ما يزيد قليلاً عن 81000 شخص - على الرغم من أن عدد الحضور القياسي كان 129.690 في مباراة كأس أوروبا 1956 ضد ميلان. كان أول ملعب في العالم يستضيف نهائي كأس الأمم الأوروبية (1964) ونهائي كأس العالم (1982).

كما يتم تجديده على نطاق واسع، وهو أول إصلاح كبير من هذا القبيل منذ إضافة بعض الصناديق وتفاصيل أخرى منذ حوالي 20 عامًا. بدأت في عام 2019 ومن المقرر أن تكلف 525 مليون يورو (615 مليون دولار)، لن تضيف فعليًا سعة، ولكنها ستقوم بتركيب سقف والعديد من عوامل الجذب للسياح، مثل المطاعم ومركز التسوق والفندق. يجب أن يكتمل العمل في عام 2022.

يحتوي الاستاد على محطة قطار مترو خاصة به ويخدمه أيضًا العديد من خطوط الحافلات. عبر الشارع يوجد حي مليء بالمطعم والبارات مليء بالمشجعين قبل المباراة.

مدينة مدريد

مدريد هي وجهة سياحية عريقة، مع متحف برادو، وبيكاسو غرنيكا، والقصر الوطني، وساحات لا حصر لها، وراقصات الفلامنكو، والنزهات المسائية، وكل شيء.

ومع ذلك، قد تعلم أن خيتافي ورايو فاليكانو من لا ليغا موجودان أيضًا في المدينة، وللإشارة فقط، فإن إشبيلية (مع فريقين) تستغرق ثلاث ساعات بالقطار، وفالنسيا ما يزيد قليلاً عن ساعتين، وبرشلونة حوالي ثلاث ساعات ونصف.

التنافس الأكبر، المسمى El Clásico، هو مع برشلونة. وهنا ندخل حقًا في مستنقع التاريخ والثقافة والسياسة الذي يشمل الحرب الأهلية الإسبانية. ريال مدريد من قشتالة، برشلونة هي عاصمة كاتالونيا، وليسا أكبر ناديين لكرة القدم في إسبانيا فحسب، بل هما من أكبر الأندية في العالم. يعكس السجل بينهما هذا: إلى 34 لريال مدريد فاز و13 كأسًا أوروبية، وفاز برشلونة بـ 26 فوزًا في الدوري، وسجل 30 فوزًا محليًا في الكأس، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

بالنسبة إلى الكلاسيكو، إنها تعادل عمليا: فاز ريال بـ 100 مباراة وبرشلونة 96، بـ 52 تعادلا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة