تطبيق كلوب هاوس Clubhouse: ثغرات أمنية.. ومزاعم مساويء مجتمعية

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 فبراير 2021 آخر تحديث: الجمعة، 19 فبراير 2021
تطبيق كلوب هاوس Clubhouse: ثغرات أمنية.. ومزاعم مساويء مجتمعية
مقالات ذات صلة
تطبيق كلوب هاوس Clubhouse يثير مخاوف مستخدميه: هل تعرض للاختراق؟
ما هو تطبيق Clubhouse وكيف تحصل على دعوة رسمية للانضمام إليه
خطوات تحميل مقاطع الفيديو عالية الدقة في تيك توك TikTok

أفاد مرصد جامعة ستانفورد للإنترنت، بتقديم شركة التكنولوجيا الصينية Agora Inc بنية تحتية خلفية إلى تطبيق كلوب هاوس Clubhouse؛ إذا من المحتمل أن تتمكن من الوصول إلى الصوت الخام للمستخدمين مما قد يوفر إمكانية الوصول للحكومة الصينية.

تطبيق كلوب هاوس Clubhouse يرد على الثغرات الأمنية

وأصدر القائمون على تطبيق كلوب هاوس Clubhouse، بياناً رسميًا للرد على ماجاء بمرصد جامعة ستانفورد للإنترنت، تعهدوا خلاله بمراجعة ممارسات حماية البيانات، لافتين النظر إلى اختيارهم عدم إتاحة التطبيق في الصين وعلى الرغم من ذلك فقد تمكن بعض الأشخاص من إيجاد حل لتنزيل التطبيق، مما يعني أنه يمكن نقل جزء من بعض المحادثات عبر الخوادم الصينية.

ورد القائمون على شركة التكنولوجيا الصينية Agora Inc، حول ما أورده مرصد جامعة ستانفورد للإنترنت، بنفي امتلاكها إمكانية الوصول إلى البيانات الشخصية أو تخزينها لمستخدمي تطبيق كلوب هاوس Clubhouse، ولا تمر حركة الصوت أو الفيديو عبر خوادمها في الصين الناتجة عن مستخدمين خارج الصين، بما في ذلك المستخدمين الأميركيين.

مساويء مجتمعية لتطبيق كلوب هاوس Clubhouse

واشتكى بعض مُستخدي تطبيق كلوب هاوس Clubhouse في بعض الدول العربية، مثل المملكة العربية السعودية من وجود مساويء مجتمعية بالنقاشات الدائرة به.

خطوات التسجيل بالتفصيل بتطبيق كلوب هاوس Clubhouse

ويُمكنك تحميل تطبيق Clubhouse على هاتفك.. بالضغط هنا

ويُمكنك التسجيل والاستمتاع بمميزات الشبكة الاجتماعية الصوتية كلوب هاوس Clubhouse عبر طريقتين:

  1. التسجيل عبر الموقع الرسمي لتطبيق كلوب هاوس Clubhouse وانتظار دورك في قائمة الانتظار وحين يأتي سيصلك إشعار بإمكانية تسجيل الدخول للتطبيق، ثم اتبع باق الخطوات لإتمام عملية التسجيل.
  2. ويُمكنك التسجيل عبر الموقع بطريقة أخرى تُعد الأسهل بالحصول على دعوة من عضو داخل التطبيق ويجب عليك أن تستخدم رقم هاتفك للتسجيل؛ فيُسمح للعضو إرسال دعوتين اثنتين فقط.