اللحظات الأولى لفك الحظر في شوارع السعودية: زحام وتكدس مروري وحالة رعب

صورة: وزير مصري يباشر عمله من الحجر المنزلي

تعرفوا على رقم حساب المواطن والخدمات التي يقدمها

  • الخميس، 09 أبريل 2020 الخميس، 09 أبريل 2020
تعرفوا على رقم حساب المواطن والخدمات التي يقدمها

يعتبر رقم حساب المواطن من أهم الأرقام التي يبحث عنها المواطنين في السعودية، نظراً للخدمات العديدة التي يقدمها، والتي تساعدهم على حل المشاكل التي قد يواجهونها في برنامج حساب المواطن، حيث من الممكن أن يتم إقصاء عدداً من المواطنين بدون وجه حق، أو أن تحدث مشاكل تخص القيمة التي يتم صرفها.

رقم حساب المواطن

كما أن رقم حساب المواطن يعتبر كذلك رقم خدمة للعملاء، حيث يقوم متخصصون بالرد على جميع الأسئلة والاستفسارات التي تخطر ببال المواطنين، إلى جانب أنه يساعدهم في تسجيل الدخول وإعلامهم بالمواعيد المحددة لصرف الدفعات التي يقدمها برنامج حساب المواطن.

وإلى جانب هذا، فإن رقم حساب المواطن يتولى عملية تسجيل الاعتراضات التي يقوم بها المواطنين بعد مرور 5 أيام من موعد صرف الدفعات، بالإضافة إلى أنه يقوم بإبلاغ المتقدم ما إذا تم قبوله في البرنامج أم لا، ويخبره بموعد استحقاق أول دفعة له.

خدمات حساب المواطن

رقم حساب المواطن هو رقم مجاني لاستقبال كل الأسئلة والشكاوي من المواطنين على مدار اليوم، وهو الرقم الموحد 19912.

كما أن هناك عدة طرق أخرى يمكن من خلالها تقديم الشكاوي أو الاستعلام عن الخدمات، حيث يمكن للمواطن اختيار الطريقة التي تناسبه مما يلي:

  • الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن (من خلال هذا الرابط)، ثم الضغط على أيقونة "صوتك مسموع"، مع العلم أن هذه الخدمة متاحة على مدار 24 ساعة.
  • يمكن التواصل مع رقم حساب المواطن 19912، وهو متوفر من يوم الأحد إلى يوم الخميس، بدء من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 10 مساء.
  • يوجد خدمة على موقع تويتر، وهي متاحة على مدار اليوم من يوم الأحد إلى يوم الخميس، وذلك من الساعة 1 ظهراً وحتى الساعة 11 مساء.

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول