تغريدة "تشادويك بوسمان" الأخيرة تحقق رقماً تاريخياً بمنصة تويتر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أغسطس 2020
تغريدة "تشادويك بوسمان" الأخيرة تحقق رقماً تاريخياً بمنصة تويتر

أعلنت منصة التغريدات القصيرة، تويتر، أن تغريدة الممثل الأمريكي الراحل تشادويك بوسمان، حققت رقماً قياسياَ خلال الساعات القليلة الماضية عقب وفاته.

وأشارت منصة تويتر، إلى أن التغريدة الأخيرة التي أُعلن خلالها وفاة، الفنان الأمريكي، عن عمر يناهز 43 عاماً، حصدت على أعلى عدد من "الإعجابات" في تاريخ الموقع؛ حيث جمعت التغريدة أكثر من 7 مليون إعجاب تقريبًا خلال ساعات قليلة.

وكان "بوسمان" قد وافته المنية، أول أمس السبت، عن عمر يناهز 43 عامًا، بعد صراع عنيف مع سرطان القولون من الدرجة الثالثة دام لـ 4 سنوات حسب بيانًا نُشر على حسابات "بوسمان" بمواقع الوتواصل الاجتماعي.

وتُوفيّ "بوسمان" وهو في منزله، بصحبة زوجته وأسرته، بعدما تم تشخيصه في 2016، بإصابته بسرطان القولون ولكن المرض تمكن منه، وظل يتقدم في جسده حتى وصل في النهاية إلى المرحلة الرابعة.

مسيرة بوسمان الفنية

تزدهر مسيرة "بوسمان" السينمائية بعدد من الشخصيات التي قدمها، لكن تظل أكثرهم حضورًا في ذهن معجبينه، دور كتشالا ملك مملكة واكاندا الإفريقية الخيالية، ومحارب الجريمة المعروف باسم "بلاك بانثر Black Panther" أو "الفهد الأسود" في سلسلة أفلام الأبطال الخارقين لعالم مارفل.

وسبق ورُشح فيلم "بلاك بانثر" لـ6 جوائز أوسكار، من بينها جائرة أفضل فيلم، وفاز بجوائز أوسكار عن أفضل موسيقى أصلية وأفضل تصميم أزياء وأفضل تصميم إنتاج، كما إنه حقق إيرادات كبيرة، الفيلم للمخرج راين كوغلر، وقد ضم مجموعة من أشهر الممثلين ذو البشرة السمراء، مثل لوبيتا نيونغو ـ سبق أن حازت على أوسكار ـ، أنجيلا باسيت، فوريست ويتيكر ودانيال كالويا.

مسيرة بطل فيلم بلاك بانثر Black Panther لإحياء رموز الأمريكيين السود:

وعٌرف عن بطل فيلم بلاك بانثر Black Panther الممثل تشادويك بوسمان Chadwick Boseman أنه كان حريصاً على إحياء رموز الأمريكيين السود، فقد بدأ مسيرته لأول مرة بتصوير جاكي روبنسون في عام 2013، كذلك شخصية المغني جيمس براون في فيلم "Get on Up" في عام 2014.

كما شهدت مسيرته السينمائية تجسيداً لعدد من الشخصيات الحقيقية، التي اشتهرت بتجاوز الحواجز العرقية الأمريكية، مثل قاضي المحكمة العليا ثورجود مارشال في فيلم يحمل اسمه مارشال.