تويتر يتراجع عن تعديل يخص التغريدات المحذوفة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 13 أبريل 2022
تويتر يتراجع عن تعديل يخص التغريدات المحذوفة

كشفت تقارير تقنية أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، قد تراجع بشكل مؤقت عن أحد التعديلات التي أعلن عنها مؤخراً، والتي جعلت من الصعب على المستخدمين أن يحتفظوا بالتغريدات المحذوفة.

تويتر يعلن تراجعه بشكل مؤقت عن تعديل يخص التغريدات المحذوفة

ووفقاً لما أعلنه تويتر، فإن موقع التدوين المصغر قد تراجع عن ذلك التغيير، مشيراً إلى أنه لن تظهر مساحة فارغة شاسعة في مكان التغريدات المحذوفة على المواقع التي تقوم بتضمينها.

وبحسب ما أوضحته التقارير، فإن التغيير الذي طبقه تويتر مؤخراً، خاص بحالة قام أحد المستخدمين بحذف تغريدة له من على موقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أن تلك التغريدة المحذوفة كانت تختفي تماماً وقتها من على كل المواقع الإلكترونية التي تقوم بتضمينها في نصوصها، وتظهر بدلاً منها مساحة فارغة.

وأشارت إلى أن تلك التغريدات المحذوفة كانت تبقى في صورة نصوص مكتوبة على المواقع الإلكترونية التي قامت بتضمينها، منوهة إلى أن ذلككان يساعد في الحفاظ على سياق الموضوعات التي كانت تناقش تلك التغريدات، كما أنه كان يتم الاعتماد عليها في كثير من الأحيان كأدلة على مواقف أصحابها.

وصرح المتحدث باسم تويتر قائلاً إنه: "بعد النظر في التعليقات التي سمعناها، نحن بصدد التراجع عن هذا التغيير في الوقت الحالي بينما نستكشف خيارات مختلفة، ونحن نقدر أولئك الذين شاركوا وجهات نظرهم، تساعدنا ملاحظاتكم في تحسين تويتر".

ولفتت التقارير إلى أن موقع تويتر لم يوضح بعد نوع الخيارات المختلفة التي قد يجربها بدلاً من المساحة الفارغة الشاسعة محل التغريدة المحذوفة.

وكانت شركة تويتر قد أعلنت قبل عدة أيام عن أنها تعمل في الوقت الحالي على إضافة خاصية تعديل التغريدات، لافتة إلى أنها ستقوم باختبارها أولاً مع مستخدمين معينين خلال الأشهر المقبلة.

وقال جاي سوليفان، رئيس المنتجات الاستهلاكية في تويتر، في تغريدة له، إن الشركة تعمل منذ العام الماضي على إضافة خيار التعديل، معتبراً إياه "أكثر ميزة مطلوبة على تويتر منذ سنوات عديدة".

وأضاف سوليفان أن هذه الميزة ستستغرق بعض الوقت من أجل ضبطها، حيث قال إنه "بدون أمور مثل الحدود الزمنية وعناصر التحكم والشفافية بشأن ما تم تعديله، يمكن إساءة استخدام التعديل لتغيير سجل المحادثة العامة".

وأشارت التقارير إلى أنه من المقرر أن تقوم تويتر باختبار خاصية تعديل التغريدات، أعضاء محددين في خدمة تويتر بلو خلال الأشهر القادمة، موضحة أن المشتركين في هذه الخدمة يتمتعون بمميزات حصرية مقابل اشتراك شهري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة