تفاصيل مقتل طالب إماراتي في أمريكا.. شرطي أطلق النار على رأسه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2016
تفاصيل مقتل طالب إماراتي في أمريكا.. شرطي أطلق النار على رأسه
مقالات ذات صلة
مدني أبها يسيطر على حريق كبير اندلع في منتزه الأمير سلطان
نزاهة تكشف تفاصيل قضايا فساد تورط فيها مسؤولين وموظفين
هادي القحطاني: تنفيذ حد الحرابة ضد قاتل الجندي السعودي

لقي طالب إماراتي مبتعث إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مصرعه بعد أن أطلق عليه شرطي أمريكي النار، ليصيبه في رأسه ويرديه قتيلا في الحال.

بدأت وقائع القصة، حين انقلبت سيارة الشاب الإماراتي عند حاجز أوهايو تيرنبايك، بعد أن اصطدمت بسيارة أخرى، وبوصول رجال الشرطة لمكان الحادث لم يجدوا قائد السيارة المنقلبة، وبالبحث عنه وجدوه مختبئاً وراء مجموعة من الأشجار وقد حاولوا القبض عليه، إلا أنه قاومهم، وفقا لما ذكره موقع «BBC» الإخباري.

وأكدت الشرطة الأمريكية، أن الشاب القتيل هو مواطن إماراتي، يدرس القانون في جامعة «كيس ويسترن ريزرف» في كليفلاند، في حين ذكرت مصادر طبية أن الشاب يدعى سيف ناصر مبارك العامري، وكان يبلغ من العمر 26 عاما ويعيش في كليفلاند في ولاية أوهايو، مشيرة إلى أنه أصيب بطلق ناري في الرأس أطلق عليه من أحد رجال الشرطة.

وشددت الشرطة في مدينة هادسون، التي تبعد نحو 45 كيلومترا شمالي كليفلاند، أن الشاب كان يقود سيارته بسرعة كبيرة وبطريقة غير متزنة في تيرنبايك عندما اصطدم بسيارة أخرى من الجانب، وأدى الاصطدام إلى انقلاب سيارته، قائلة: "بحث رجال الشرطة عن السائق فلم يعثروا عليه، حيث كان قد فر من المكان، ثم عثروا عليه فيما بعد في منطقة تغطيها الأشجار".

وأضافت الشرطة الأمريكية "أطلق شرطي النار على الشاب الإماراتي خلال مقاومته لرجال الأمن، في حين تلقى الشرطي العلاج من إصابات طفيفة".

وتعليقا على هذا الحادث، قالت السفارة الإماراتية في واشنطن: "إن المسؤولين على علم بمقتل العامري وسوف يصدر بيانا مفصلا في وقت لاحق"، وفقا لما ذكره مسؤول المكتب الإعلامي للسفارة.

وأشارت جيل ديل جريكو، المتحدثة باسم مكتب وزارة العدل الأمريكية في ولاية أوهايو، إلى أن المحققين من مكتب التحقيقات الجنائية الذي يبحث في إطلاق النار سيلتقي مع ممثلين لدولة الإمارات لعرض التفاصيل الكاملة للحادث.

بدوره، قال محمد مير الرئيسي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية "إن الوزارة تنسق مع سفارتنا في واشنطن، ونتابع الآن سير التحقيق في ملابسات الحادث المؤلم الذي أدى إلى وفاة أحد مبتعثي الدولة في ولاية أوهايو الأمريكية".