تقييم هاتف سامسونج جالكسي إس 7 إيدج (Samsung Galaxy S7 edge)

  • بواسطة: ريم علم الدين الثلاثاء، 24 مايو 2016 الثلاثاء، 24 مايو 2016
تقييم هاتف سامسونج جالكسي إس 7 إيدج (Samsung Galaxy S7 edge)

تقييم القيادي: ★★★★
 

نقاط القوة:

لهاتف جالكسي إس 7 إيدج شاشة منحنية كبيرة ورائعة وبطارية أطول عمراً من بطارية شقيقه جالكسي إس 7. كما أن تطبيقات الملاحة الإضافية المتاحة فيه مفيدة جداً عند استخدامها بتروي.

نقاط الضعف:

عند جمع كافة أدوات الملاحة الإضافية، فإنها ستقلل من سرعتك بدلاً من زيادتها. كما يُعتبر سعره مناسباً بالمقارنة مع الهواتف الجيدة الأخرى.

الخلاصة:

يُعتبر هاتف سامسونج جالكسي إس 7 إيدج الرائع من أفضل الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وتصعب هزيمته.
 



إن أفضل طريقة لتجربة هاتف جديد هي استخدامه أثناء السفر. فعندما تتواجد في أماكن جديدة وتشاهد مناظر جميلة، لن تحتمل سوء الكاميرا أو بطء نظام التشغيل في الهاتف أو ضعف البطارية، وإذا كان هناك أي نقاط ضعف، فسوف تكتشفها سريعاً.

لذلك قمنا بتجربة هاتف سامسونج جالكسي إس 7 إيدج (Samsung Galaxy S7 edge) في كل من مدينتي عمّان ودبي، وقد كان الهاتف رائعاً بأداء أفضل من الممتاز. إنه الهاتف الذي يجب أن تقوم بشرائه فوراً! فما الذي يميز هاتف سامسونج جالكسي إس 7 إيدج لهذه الدرجة؟

هل هي الكاميرا الممتازة، أم البطارية القوية، أم القدرة على زيادة مساحة التخزين فيه، أم تصميمه الأنيق؟ كل ذلك وأكثر! إذ يتفوق هذا الهاتف على شقيقه جالكسي إس 7 ببطارية أكبر وتصميمه المنحني من الجانبين.

لقد بذلت شركة سامسونج جهداً كبيراً لزيادة الفائدة من القائمة الثانوية الجانبية؛ حيث زادت حجم الأيقونات، وأضافت عدداً من البيانات التي يمكن إظهارها عليها؛ مثل اختصارات لتطبيقاتك ومهامك المفضلة. كما أن هناك طريقة اتصال سريعة بأرقامك المفضلة، ولوحة اختيارية لنتائج المباريات الرياضية وأهم عناوين الأخبار، بالإضافة لوجود أداة لإظهار المصباح والمسطرة. وهي جميعها في متناول اليد، فقط تأكد من استخدامها باعتدال.
 


تقييم هاتف سامسونج جالكسي إس 7 إيدج (Samsung Galaxy S7 edge)


التصميم

بالنسبة لحجم هاتف سامسونج جالكسي إس 7 إيدج فهو متوسط؛ إذ بيبلغ 150.9 * 72.6 ملليمتر، كما يبلغ سُمكه 7.7 مم. أما وزنه، فبيبلغ 157 غرام.

شاشة الهاتف من نوع (Super AMOLED)، قياسها 5.5 إنش ودقتها (Quad HD)، أي 1440 * 2560 بكسل، بكثافة 534 بكسل لكل إنش.

في أعلى الواجهة الأمامية للهاتف، ستجد السماعة الداخلية وبجانبها الكاميرا الأمامية. أما في الأسفل، فستجد زر العودة للصفحة الرئيسية، وهو أيضاً مستشعر التعرف على البصمة.

أما في الجهة الخلفية للجهاز، فستجد الكاميرا الرئيسية، وبجانبها كل من الفلاش ومستشعر قياس معدل ضربات القلب.

على الإطار الجانبي الأيمن، ستجد مفتاح التشغيل، وعلى الإطار الجانبي الأيسر، ستجد مفتاح التحكم بمستوى الصوت.

في الجهة العلوية للإطار، ستجد منفذاً واحداً لكل من بطاقة تعريف المشترك (nano-SIM)، ولبطاقة الذاكرة الخارجية (microSD). أما في الجهة السفلية، فستجد في الوسط منفذاً لوصلة الـ (micro USB) للشحن ونقل البيانات، وعلى يمينها السماعة الخارجية، وعلى يسارها منفذ سماعات الأذن.


الأداء ونظام التشغيل

هاتف سامسونج جالكسي إس 7 إيدج مزود بمعالج (Qualcomm Snapdragon 820) ثماني النواة؛ رباعي بسرعة 2.3 جيجاهرتز، ورباعي آخر بسرعة 1.6 جيجاهرتز.

ويحتوي على 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، ومساحة تخزين داخلية تبلغ 32 أو 64 جيجابايت، من الممكن زيادتها باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية (microSD) حتى مساحة 200 جيجابايت. والجهاز مزود بنظام تشغيل أندرويد 6.0 مارشميلو.



تقييم هاتف سامسونج جالكسي إس 7 إيدج (Samsung Galaxy S7 edge)


الكاميرا

تبلغ دقة الكاميرا الرئيسية في هاتف سامسونج جالكسي إس 7 إيدج 12 ميجا بكسل، وتتميز بتقنية (Dual Pixel) التي تعني أن كل بكسل على المستشعر يحتوي على ثنائيات ضوئية مزدوجة، تمكّن المستشعر من التركيز بنفس دقة وسرعة العين البشرية.

كما تتميز الكاميرا الرئيسية بفتحة عدسة f/1.7 لتصوير ممتاز في ظروف الإضاءة الخافتة، وتقوم بتصوير مقاطع فيديو بدقة 4K (أي 2160 بكسل) بسرعة 30 إطار في الثانية.

وعلى الرغم من أن دقة الكاميرا في هذا الهاتف تحتوي على وحدات من الميجا بكسل أقل من هاتف جالكسي إس 6 الذي أصدر في العام الماضي، إلا أن صور هذا الهاتف تبدو أفضل؛ حيث تظهر الصور أكثر إضاءة، مما يسمح برؤية ما في الصورة بشكل أوضح، حتى في ظروف الإضاءة الخافتة.

أما الكاميرا الأمامية، فتبلغ دقتها 5 ميجا بكسل، وتحتوي على فلاتر لتجميل الصور أكثر مما سبق. وعلى الرغم من إعجاب بعض المستخدمين بهذه الفلاتر التي تخفي الشوائب والتجاعيد، إلا أن بعض المستخدمين الآخرين لا يحبذون مثل هذه التعديلات التجميلية، التي تجعل الوجوه تبدو وكأنها مغطاة بطبقة رقيقة من البلاستيك!
 


تقييم هاتف سامسونج جالكسي إس 7 إيدج (Samsung Galaxy S7 edge)


البطارية

تبلغ سعة البطارية في هاتف سامسونج جالكسي إس 7 إيدج 3600 ميللي أمبير في الساعة. وعند اختبارها في تشغيل مقاطع الفيديو، استمر التشغيل لمدة 20 ساعة تقريباً.

ويمكنك أن تتوقع استمرار البطارية في الجهاز لمدة يوم كامل بعد شحنها لمرة واحدة، ولكن من الممكن أن تحتاج لشحنها أكثر من مرة كل يوم، خاصة إذا كنت من المستخدمين الذين يقومون بتشغيل مقاطع الموسيقى والفيديو مباشرة عبر الإنترنت، ويستخدمون تطبيقات الملاحة بكثرة.

وكما كان الحال في هواتف سامسونج في العام الماضي، يمكنك شحن هاتف إس 7 لاسلكياً، كما يمكن شحنه سريعاً من خلال الشاحن السلكي.