سامسونج جالاكسي S7 mini في الطريق للإطاحة بآيفون SE

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2016
سامسونج جالاكسي S7 mini في الطريق للإطاحة بآيفون SE

أفصح أحد التقارير الصادرة مؤخراً عن نية سامسونج طرح نسخة جديدة صغيرة من هاتفها الرائد Galaxy S7، بشاشة قطرها 4.6 بوصة، لمنافسة هاتف آيفون الجديد SE ذو الشاشة بقطر 4 بوصة، وأوضح التقرير أن الاسم المتوقع للجهاز الجديد هو S7 mini.

وكانت قد أعلنت آبل 21 مارس الماضي عن هاتفها الصغير الجديد iPhone SE بشاشة قطرها 4 بوصات ومميزات مقتبسة من هاتف 6s Plus، ويعد الهاتف الجديد من آيفون هو أول هاتف بشاشة صغيرة منذ صدور هاتف iPhone 5s عام 2013.

سامسونج جالاكسي S7 mini في الطريق للإطاحة بآيفون SE

وقد أشار الصادر عن موقع appledaily.com التايواني أن سامسونج تنوي أن تتبع نفس سياسة آبل وتطرح هاتف بإمكانات هواتفها الرائدة ولكن بحجم أقل وبقطر شاشة أصغر، واستشهد التقرير بمصادر داخل الشركة الكورية لم يفصح عن مراكزها داخل الشركة.

وطبقاً للتقرير فهاتف S7 mini المتوقع سيأتي بشاشة قطرها 4.6 بوصة بتقنية Super AMOLED ودقة شاشة 720×1280، وسيعمل على ذات معالج هاتف S7 وS7 edge سواء كان معالج Exynos من سامسونج أو معالج Snapdragon 820 من كوالكوم، وبذاكرة عشوائية سعة 3 جيجابايت. ويقول المصدر أن كاميرا الهاتف الخلفية بقوة 12 ميجابيكسل وأنه لم يتم الاستغناء عن منافذ شبك وقراءة بطاقات الذاكرة الخارجية، بالإضافة للهيكل المعدني المضاد للماء.

ولا توجد حتى الأن معلومة حقيقية عن الميعاد المتوقع لطرح الهاتف الجديد، ولكن جر العادة على طرح سامسونج لجزء من هواتفها خلال الصيف ونرجح أن هذا هو الموعد الأنسب لطرح هاتف S7 mini الجديد.