تويتر يحذف تغريدة جديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.. فما القصة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يوليو 2020
تويتر يحذف تغريدة جديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.. فما القصة؟
مقالات ذات صلة
قراصنة إنترنت يستولون على أموال شركات غنية ويتبرعون بها لمؤسسات خيرية
تويتر يوقف إعادة التغريد وهذه هي الطريقة البديلة
تحدّي #مشهور_أوبو يحصد أكثر من نصف مليار مشاهدة على منصة تيك توك

حذّف القائمون على منصة التغريدات القصيرة، تويتر، مقطع فيديو أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشره من حساب مدير وسائل التواصل الاجتماعي في البيت الأبيض، دان سكافينو، مساء يوم أمس السبت.

وتضمن مقطع الفيديو الذي نشره مدير وسائل التواصل الاجتماعي في البيت الأبيض، على حسابه بمنصة تويتر ومن ثمّ عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشره، موسيقى من فرقة "لينكين بارك" ـ وهي فرقة روك تأسست عام 1996 في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميريكية ـ.

وظهر بعد حذف التغريدة الخاصة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب إخطاراً يُشير إلى "أنه تم تعطيل هذه الوسائط بناء على بلاغ مُقدم من مالك حقوق النشر"، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأشارت وكالة رويترز إلى أن مسؤولي تويتر تلقوا إشعاراً يستند لقانون حقوق النشر من شركة "ماشين شوب إنترتينمنت" المملوكة لفريق لينكين بارك الموسيقي، بحسب قاعدة بيانات لومين التي تجمع طلبات إزالة المواد عبر الإنترنت.

ومن جانبه قال أحد مُمثلي منصة تويتر في بيان عبر البريد الإلكتروني نشرته رويترز: "نرد على شكاوى حقوق النشر الصالحة التي يرسلها إلينا مالك حقوق النشر أو ممثلوه المعتمدون".

يُذكر أن مسؤولي منصة تويتر كانوا قد حذفوا صورة غرّد بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 30 يونيو الماضي، وكانت صورة له، بسبب شكوى من صحيفة نيويورك تايمز، التي التقط مصورها الصورة.