بنزيما يرفض دعوة رئيس فرنسا للسفر إلى نهائي المونديال.. فما القصة؟

يلعب منتخب فرنسا أمام منتخب الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022
بنزيما يرفض دعوة رئيس فرنسا للسفر إلى نهائي المونديال.. فما القصة؟

يبدو أن كريم بنزيما، مهاجم منتخب فرنسا ونجم نادي ريال مدريد الإسباني قد غاب عن صفوف منتخب بلاده في مونديال قطر "مجبراً" بسبب رغبة ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب في عدم تواجده مع الفريق.

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة منتخب الأرجنتين، على استاد لوسيل اليوم الأحد، في نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وقالت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية إن بنزيما قرر رفض دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسفر معه إلى قطر على متن طائرته الرئاسية لحضور المباراة النهائية للمونديال.

وعانى بنزيما من إصابة قبل انطلاق مباريات المونديال وغادر قطر للعلاج، وبقي مقيدا في قائمة المنتخب بكأس العالم ولم يتم رفع اسمه تحسبا لعودته إلى صفوف الفريق بعد تعافيه.

ولكن صحيفة "ليكيب" الفرنسية كشفت كواليس أزمة بنزيما وديشامب، حيث أكدت أن الجهاز الفني لمنتخب فرنسا لم يتواصل مع بنزيما بعد مغادرته لمعسكر المنتخب بسبب الإصابة وهو ما أدى إلى غضب اللاعب.

وقالت الصحيفة إن مهاجم ريال مدريد تعرض للإصابة في معسكر منتخب فرنسا بسبب الأحمال البدنية العالية التي قام بها في مران المنتخب رغم عودته من الإصابة التي تعرض لها مع ناديه ريال مدريد قبل انضمامه للمنتخب الفرنسي.

وأكدت صحيفة "ليكيب" أن بنزيما طلب الاستمرار في معسكر المنتخب الفرنسي حتى عودته من الإصابة لكن ديشامب رفض طلبه، ليرحل المهاجم الفرنسي من قطر.

وعاد بنزيما إلى التدريبات الجماعية في نادي ريال مدريد الإسباني منذ نحو أسبوع، ورغم ذلك لم يتم استدعاؤه إلى معسكر المنتخب الفرنسي للمشاركة في نصف نهائي ونهائي بطولة كأس العالم.

ورفض ديشامب الرد على أسئلة الصحفيين حول تواجد بنزيما مع منتخب فرنسا، وطلب عدم الإجابة عن السؤال، وقال إن دعوة اللاعبين المصابين أو السابقين ليست من شأنه.

ويمتلك بنزيما علاقة متوترة مع ديشامب، حيث لعب أساسيا في هجوم فرنسا تحت قيادته من عام 2012 وحتى عام 2015، وتم استبعاده بعدها بسبب قضية ابتزاز، ولم يشارك في بطولة أمم أوروبا في 2016 وكأس العالم في 2018، ثم عاد لصفوف المنتخب بعد تألقه مع نادي ريال مدريد وحصوله على جائزة الكرة الذهبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة