غوغل تنافس Venmo بإصدار جديد من غوغل باي Google Pay

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 19 نوفمبر 2020
غوغل تنافس Venmo بإصدار جديد من غوغل باي Google Pay
مقالات ذات صلة
غوغل Google تعمل على تطبيق شبيه لـ "ترو كولر truecaller"
إذا كنت تستخدم واحدة من كلمات المرور هذه قم بتغييرها حالاً
كيف تحذف بياناتك الشخصية من محرك البحث غوغل Google؟

أعلنت شركة غوغل الأمريكية، عن سماحها بفتح حسابات بنكية، ودفع الأموال للأصدقاء، وإدارة الميزانيات من خلال الإصدار الجديد من تطبيق غوغل باي Google Pay.

غوغل تنافس Venmo

وهي خطوة تراها وسائل إعلام عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا والاقتصاد، أنها تسمح لشركة غوغل بالتعمق أكثر في مجال التمويل الاستهلاكي ومنافسة خدمات شهيرة في هذا المجال، مثل: فينمو Venmo وهي خدمة دفع عبر الهاتف المحمول تملكها شركة باي بال PayPal.

شركة غوغل، أشارت عبر بيان رسمي صادر عنها، اليوم الأربعاء، إلى أنها ستسمح للمستخدمين أيضًا بتبادل المدفوعات بين المستخدمين، وهي ميزة جعلت من تطبيقات منافسة مثل: فينمو Venmo، وكاش Cash من شركة سكوير Square أسماء مألوفة لدى خدمة باي بال PayPal مع تحول الناس إلى المدفوعات الرقمية أثناء وباء الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) COVID-19.

وهو مادفع غوغل للدخول في شراكة مع كل من Citi، و Stanford Federal Credit Union لإطلاق خدمة الحسابات المصرفية عبر الهاتف المحمول، مشيرة إلى أنها تُخطط لعقد شراكة مع 11 مؤسسة أخرى العام المقبل.

الإصدار الجديد لتطبيق غوغل باي Google Pay

تجمع خدمة Google Pay غوغل باي، كل طرق الدفع من الحساب في غوغل Google في مكان واحد؛ فيمكنك إدخال معلومات البطاقة مرّة واحدة واستخدامها لإجراء ما يلي:

استخدام ميزة "انقر وادفع" لإجراء عمليات شراء باستخدام هاتفك.
شراء سلع في التطبيقات وعلى المواقع الإلكترونية.
تعبئة النماذج تلقائيًا على Chrome.
شراء منتجات غوغل Google.
إرسال الأموال إلى الأصدقاء وأفراد العائلة (في الولايات المتحدة فقط).

ويمكن للمستخدم أيضًا استخدام بطاقات الهدايا وبطاقات الولاء والتذاكر والقسائم مع Google Pay غوغل باي عند إجراء عمليات شراء في المتاجر التي تفضّلها مع ملاحظة أنه لا يمكنهم استخدام Google Pay غوغل باي مع منتجات غوغل Google المخصّصة للأنشطة التجارية، مثل AdWords أو Cloud أو G Suite.

وسبق وأطلقت شركة آبل apple المنافسة لغوغل Google في وقت سابق بطاقتها الائتمانية المدمجة مع هواتف آيفون مع بنك Goldman Sachs العام الماضي، كما تتيح شركة فيسبوك Facebook للمستخدمين إجراء عمليات الدفع عبر تطبيق التراسل مسنجر في عدد من الأسواق.