غوغل تتيح ميزة جديدة للبحث عن الأغاني العالقة في ذهنك

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أكتوبر 2020
غوغل تتيح ميزة جديدة للبحث عن الأغاني العالقة في ذهنك
مقالات ذات صلة
جوجل تحذف من متجرها تطبيقات كاذبة تعد بأحذية مجانية
مبيعات آب ستور تتخطى جوجل بلاي بـ 22 مليار دولار
بعد توقف دام لشهور: تطبيق جديد من غوغل يعيد أطفالك إلى أجواء المدرسة

أعلنت شركة غوغل العملاقة عن أحدث ميزاتها Hum To Search، التي تتيح للمستخدمين البحث عن الأغاني العالقة بآذهانهم، من خلال دندنة أو همهمة كلمات الأغنية، التي سيتم ترجمتها آلياً عبر هذه الميزة الجديدة للتعرف عليها وإيجادها للمستخدم.

ميزة غوغل الجديدة

كيفية استخدام ميزة غوغل الجديدة Hum To Search:

الميزة الجديدة من غوغل متاحة اليوم على الأجهزة التي تعمل على نظامي كل من iOS وAndroid، أو من خلال مساعد غوغل، حيث يمكنك فقط سؤال غوغل ما الأغنية أو النقر على زر البحث عن أغنية- المضافة حديثاً.

ثم على المستخدم الدندنة أو الهمهمة، حيث ستعرض الميزة الجديدة من غوغل النتائج بناءً على مدى احتمالية تطابقها. وبعد ذلك ستتمكن من النقر فوق النتائج للاستماع إليها، تماماً كما تفعل مع أي أغنية أخرى بحثت عنها في بحث غوغل، وفق ما جاء بموقع "The verge".

ويمكن لمستخدمي الهواتف الذكية الضغط على زر الميكروفون في تطبيق غوغل وقول "ما هذه الأغنية" أو النقر على زر "البحث عن أغنية". وبعد 10 إلى 15 ثانية من الدندنة، ستعرض غوغل نتائج لما تعتقد أنه الأغنية.

آلية البحث عن الأغاني عن طريق الدندنة:

وتقول غوغل أن الميزة تعمل من خلال استخدام نماذج التعلم الآلي الخاصة بها "لتحويل الصوت إلى تسلسل قائم على الأرقام يمثل لحن الأغنية"، التي يمكن مقارنتها بعد ذلك بالأغاني الموجودة. 

وتقول الشركة إنها تدرب هذه النماذج على "مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك غناء البشر أو التصفير أو الدندنة، بالإضافة إلى تسجيلات الاستوديو"، مع تجريد أشياء مثل الآلات والجودة الصوتية للتركيز فقط على هذا التسلسل الرقمي.

تتوفر ميزة البحث عن الأغنية جديدة اليوم باللغة الإنجليزية على نظام التشغيل iOS، وبأكثر من 20 لغة على نظام أندرويد، مع خطط لإضافة المزيد من اللغات في المستقبل.

وتقول غوغل إن المستخدمين لن يحتاجوا إلى أن يكونوا مثاليين للعثور على النتائج، لكن بدلاً من ذلك سيعرضون الخيارات الأكثر احتمالاً بناءً على اللحن. وسيوفر بعد ذلك عنوان الأغنية والفنانين وخيار فتح الأغنية في تطبيقات أخرى مثل يوتيوب المملوكة لغوغل.