4 خصائص جديدة تستحق التجربة في جوجل إيرث

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أبريل 2017
4 خصائص جديدة تستحق التجربة في جوجل إيرث

كشفت جوجل الأسبوع الماضي عن نسخة جديدة من تطبيق جوجل إيرث Google Earth، التطبيق الذي حقق نجاحاً مبهراً فور الإعلان عنه لأول مرة عام 2001، ولكنه لم يحظى بالترقيات والتحديثات المتميزة التي حصلت عليها باقي تطبيقات جوجل الشهيرة. ولكن وبالنظر إلى الترقية الأخيرة التي أعلنت عنها جوجل، عاد تطبيق جوجل إيرث إلى المكانة التي يستحقها في المجال الذي لطالما سيطر عليه.

تعمل نسخة جوجل إيرث الجديدة على هواتف أندرويد وعلى الأجهزة المكتبية التي تعمل بنظام كروم فقط، وقد حظيت برفع معدل التوافق وزيادة عدد الصور ثلاثية الأبعاد ومقاطع الفيديو الخاصة، والعديد من المواصفات الأخرى، التي ستدفعك لتقوم بحجز تذكرة رحلتك السياحية التالية فوراً، أو على الأقل لقضاء مزيد من الوقت مع التطبيق لاكتشاف خصائصه الجديدة الرائعة التي نستعرض منها 4 خصائص تستحق التجربة حقاً.

الخرائط ثلاثية الأبعاد

4 خصائص جديدة تستحق التجربة في جوجل إيرث

في النسخ السابقة من جوجل إيرث كان بإمكان المستخدمين مشاهدة المباني الحديثة والصروح التاريخية الشهيرة في وضع ثلاثي الأبعاد، وقد كانت تجربة ممتعة بحق، لكنها لا تضاهي التجربة الجديدة التي تسمح بمشاهدة الخرائط بالكامل في وضع ثلاثي الأبعاد.

كل ما عليك هو الضغط على زي التحويل بين الوضعين ثنائي وثلاثي الأبعاد، لتتمكن من مشاهدة العالم بالكامل في وضع مجسم، وهو ما يعطي تجربة فريدة وسهولة في البحث عن الموقع الذي تريده.

المزيد من صوت دافيد أتينبورو

يعرف صوت دافيد أتينبورو كافة محبي ومتابعي سلسلة Planet Earth وخاصة جزئها الأخير الذي قام فيه دافيد بأداء دور المعلق. وبفضل الشراكة بين جوجل وشبكة BBC Earth المنتجة للسلسلة سيتمكن مستخدمو جوجل إيرث من الاستماع أكثر إلى صوت دافيد، حيث تشمل النسخة الجديدة من التطبيق سلسلة من مقاطع الفيدية القصيرة تحمل اسم "أروع صيد التقطه الكاميرا"، وهي سلسلة تسجل لقطات متعددة للحياة البرية وصراع المملكة الحيوانية.

4 خصائص جديدة تستحق التجربة في جوجل إيرث

رحلة في التراث الإنساني

هل تريد زيارة جزيرة جالاباجوس، أو محمية سامبارو الطبيعية في كينيا، أو ربما تود مشاهدة أعمال المعمارية الراحلة زها حديد، أو حتى رؤية الأماكن التي زارها إرنست همنجواي لكتابة رواياته الشهيرة؟ عليك إذاً الضغط على تبويب Voyage الذي يشمل العديد من أماكن التراث العالمي المسجلة في منظمة اليونسكو، كما تشمل عدد من المزارات الثقافية والتراثية.

4 خصائص جديدة تستحق التجربة في جوجل إيرث

الحضارات المفقودة

بالضغط على تبويب Voyage يمكن الدخول إلى تجربة لن ينساها مستخدمي تطبيق جوجل إيرث، حيث يمكن من هذا التبويب تفعيل خاصية "الحضارات المفقودة"، وهي الخاصية التي تأخذك إلى عدة مواقع تحتوي على العديد من الأثار ومواقع التراث الإنساني للعديد من الحضارات القديمة التي اندثرت وبقيت معالمها حاضرة إلى اليوم.