غوغل تختبر تقنية جديدة على هواتف آيفون

غوغل تبدأ في اختبار تقنية جديدة للرسائل النصية القصيرة على هواتف آيفون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
غوغل تختبر تقنية جديدة على هواتف آيفون

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة غوغل الأمريكية قد بدأت مؤخراً في اختبار ميزة جديدة للرسائل النصية القصيرة على هواتف آيفون الذكية.

غوغل تبدأ في اختبار تقنية جديدة للرسائل النصية القصيرة على هواتف آيفون

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن غوغل تقوم باختبار تقنية رسائل RCS للرسائل النصية على هواتف آيفون، والتي تسمح من خلالها اختيار ردود الفعل بمختلف الرموز التعبيرية.

وأوضحت التقارير أن هواتف آيفون التي دخلت في اختبارات غوغل، سيكون بإمكانها الرد على أي رسالة نصية قصيرة برد فعل رمز تعبيري، سواء كانت هذه الرسالة مرسلة من هاتف آيفون أو أندرويد.

وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من أن رد الفعل بالرموز التعبيرية لا يعتبر أمراً جديداً أو مبتكراً، إلا أنه لم يكن موجوداً من قبل في تقنيات الرسائل النصية القصيرة، حيث اكتفت شركات التكنولوجيا بوجوده في تطبيقات الدردشة الرئيسية.

وفي سياق آخر، أطلقت شركة آبل الأمريكية مؤخراً، تحديثاً جديداً لنظام تشغيلها، والذي يحمل معه إصلاحات برمجية للعديد من المشاكل التقنية التي اشتكى منها مستخدمو هواتف آيفون الحديثة والقديمة.

حيث جاءت نسخة آي أو إس 16.0.2 بتعديلات برمجية لإصلاح بعض المشاكل في هواتف آيفون، ومن ضمنها مشكلة اهتزاز صورة الكاميرات في هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، عند التصوير باستخدام تطبيقات خارجية.

كما قامت هذه النسخة بمعالجة المشاكل التقنية التي كانت تتسبب في عدم استجابة شاشات بعض أجهزة الآيفون، للمس في بعض الأحيان، علماً بأن هذه المشكلات كانت تظهر في أجهزة قديمة إلى حد ما، مثل: آيفون إكس، آيفون إكس آر، آيفون 11.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة