جوجل تغرم 20 مليون دولار بسبب متصفح كروم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2017
جوجل تغرم 20 مليون دولار بسبب متصفح كروم
مقالات ذات صلة
جيميل يطرح تحديث جديد بميزة غير مسبوقة
يمكنك الآن البحث على جوجل دون الاتصال بالشبكة
طريقة زيادة متابعين انستقرام مجاناً: إليك أهم الخطوات

تسعى شركة جوجل دوماً لتطوير متصفحها للإنترنت "جوجل كروم"، حيث تحاول إضافة المزيد من التحسينات إليه للتأكيد على أنه الأفضل من بين كافة المتصفحات المنتشرة حالياً، ولكن يبدو أنها في خلال هذا السعي قد ارتكبت بعض الأخطاء من وجهة نظر البعض، وعليها اليوم أن تدفع ثمن هذه الأخطاء.

فقد قضت محكمة المقاطعة في تكساس على عملاق التقنية الأمريكي بإلزامه بدفع مبلغ 20 مليون دولار كغرامة لتعويض الأضرار التي وقعت نتيجة التعدي على أربع براءات اختراع للتطبيقات المكافحة للبرمجيات الخبيثة في متصفح كروم. 

وجاء هذا الحكم القضائي كنتيجة للقضية التي تم رفعها عام 2013 الماضي بواسطة مهندسي البرمجيات ألفونسو كيوفي وألين روزمان "المتوفي مؤخراً". وهي القضية ذاتها التي رفضتها محكمة المقاطعة في وقت سابق من عام 2014 لعدم توافر الأدلة على وضوح قصد تعدي جوجل على هذه البراءات.

بعدها تم استئناف القضية أمام المحكمة الفيدرالية الأمريكية، والتي اعتبرت سبب رفض القضية غير مقنع وخاطئ. وهو ما أدى لاستكمال القضية مرة أخرى وصدور الحكم المذكور منذ قليل.

ولا تعد تلك هي المرة الأولى التي تقف فيها شركة جوجل أمام القضاء الأمريكي للسبب نفسه، ففي عام 2012 وقعت الشركة الكبرى في مشكلة مشابهة بعد أن تعدت عبر براءات اختراع تم استخدامها في متصفح كروم المخصص للهواتف الذكية.