مايكروسوفت تكشف مدى تأثير متصفح كروم على أجهزة الكمبيوتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2016
مايكروسوفت تكشف مدى تأثير متصفح كروم على أجهزة الكمبيوتر

إن كنت أحد الذين يستخدمون متصفح كروم من جوجل باستمرار لتصفح الإنترنت من على جهاز الكمبيوتر المحمول، فأنت بالتأكيد مهتم بمدى تأثيره على حياة بطارية جهازك. وكانت قد وعدت جوجل بالعمل على بعض التحديثات المتعلقة بأداء التطبيق وتأثيره على بطارية أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ولكن عندما ظهرت بعض تلك التحديثات السريعة لم يظهر أي اختلاف كبير على أداء التطبيق. وفي الوقت ذاته استمرت مايكروسوفت في أداء اختباراتها على مدى تأثير متصفحات الإنترنت على بطاريات الأجهزة لتثبت ما يعرفه الجميع؛ أن متصفح كروم يستهلك بطارية اللاب توب أكثر من غيره بكثير.

وأقامت مايكروسوفت اختبارين لقياس مدى تأثر بطاريات اللاب توب بالمتصفحات، الأول تعلق بالاستخدام العادي للمتصفحات من خلال تصفح المواقع المعروفة والأكثر استخداماً، والثاني يتعلق بمشاهدة مقطع فيديو عالي الجودة من خلال المتصفحات المتعددة. 

وكانت النتيجة أن جاء متصفح كروم في المرتبة الأخيرة حيث عمل لمدة 4 ساعات و19 دقيقة في اختبار عرض الفيديو، بينما تمكن متصفح إيدج من مايكروسوفت من العمل لمدة 7 ساعات و22 دقيقة.

وقد أثبتت اختبارات مايكروسوفت أن متصفحات كروم وأوبرا وفايرفوكس يستهلكون بطاريات أجهزة اللاب توب أكثر من متصفح إيدج حتى على مستوى التصفح العادي، مثل فتح المواقع وقراءة المقالات المطولة ومشاهدة المقاطع القصيرة وغيرها. 

مايكروسوفت تكشف مدى تأثير متصفح كروم على أجهزة الكمبيوتر

ويبدو بالتأكيد أن مايكروسوفت تهدف لجذب المستخدمين نحو متصفح إيدج، عل الرغم من افتقاده لعدد من المميزات التي يتمتع بها متصفحي كروم وفايرفوكس، فملحقات المتصفح لم تصل بعد إلى متصفح إيدج، ولن تعمل قبل الترقية التي سيحظى بها ويندوز 10 الصيف القادم.