متصفح كروم سيتوقف عن العمل خلال أيام على الملايين من الأجهزة

قوقل توقف دعم متصفح كروم لإصدارات ويندوز القديمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023 آخر تحديث: الجمعة، 06 يناير 2023
متصفح كروم سيتوقف عن العمل خلال أيام على الملايين من الأجهزة

كشفت تقارير تقنية أن شركة قوقل الأمريكية تعتزم إيقاف الدعم الفني والأمني لمتصفح الإنترنت الخاص بها كروم، الذي يعمل على الإصدارات القديمة من نظام تشغيل ويندوز، وذلك اعتباراً من الأسبوع المقبل.

قوقل توقف دعم متصفح كروم لإصدارات ويندوز القديمة

وأوضحت التقارير أن المستخدمين الذين لا يزالوا يستخدمون متصفح قوقل كروم على الإصدارت القديمة من ويندوز، سيحتاجون للانتقال إلى الإصدارات الأحدث، من أجل مواصلة الاستفادة من خدماته.

وكانت قوقل تخطط في البداية لإيقاف هذا الدعم في 15 يوليو 2021، إلا أنه بسبب ظروف جائحة كورونا العالمية، فقد تأجل هذا الموعد إلى 15 يناير 2022، قبل أن يتحدد الموعد النهائي في 10 يناير 2023.

وأشارت التقارير إلى أن هذا يعني أن مستخدمي نسخ ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1، لن يتلقوا تحديثات الأمان والدعم الفني الخاصة بمتصفح كروم، بداية من الأسبوع المقبل.

ونوهت إلى أنه على الرغم من أن الإصدارات القديمة من كروم ستستمر في العمل، إلا أنه لن يتم إصدار تحديثات جديدة للمستخدمين على أنظمة التشغيل المذكورة التي لا يزال يستخدمها الملايين من المستخدمين حول العالم.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مدير دعم كروم في شركة قوقل، الذي قال إن نسخة كروم 109 هي آخر إصدار من المتصفح الذي سيدعم إصدارات ويندوز القديمة، بينمة نسخة كروم 110 المقرر إطلاقها في فبراير المقبل، ستكون هي أول إصدار من المتصفح الذي يتطلبه ويندوز 10 أو الإصدارات الأحدث.

وأضاف قائلاً إنه ينبغي على المستخدم التأكد من أن جهازه يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 أو إصدار أحدث، من أجل مواصلة تلقي إصدارات كروم المستقبلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة