في زمن كورونا: هل غرف القياس في متاجر الملابس آمنة؟

لمدة 15 يوماً: إعادة تشديد الإجراءات الصحية في جدة

جيف بيزوس: الثري الذي حقق مكاسب وسط خسائر العالم

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 28 مارس 2020 السبت، 28 مارس 2020
جيف بيزوس: الثري الذي حقق مكاسب وسط خسائر العالم

تمكن الرجل الأغنى في العالم جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، من تحقيق مكاسب كبيرة على الرغم من انهيار أسواق الأسهم الأمريكية؛ نتيجة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

حقق بيزوق خلال العام الحالي مكاسب تجاوزت الـ 5.5 مليار دولار وحده، في الوقت الذي مني فيه الكثيرون بخسائر قاسية، حيث فقد آلاف الموظفين في العالم وظائفهم وتوقفت آلاف الشركات عن العمل نتيجة فيروس كورونا المستجد.

جاءت مكاسب بيزوس نتيجة تمكنه بالبيع والشراء في الوقت الصحيح، الأمر الذي ساعدة على زيادة ثروته المالية، وفق ما جاء بموقع العربية.نت، نقلاً عن جريدة "الغرديان" البريطانية.

وفق التقرير الذي نشرته الصحيفة البريطانية، تمكن بيزوس "من أن يزيد ثروته المالية بواقع 5.5 مليار دولار عما كانت عليه في اليوم الأول من العام الحالي 2020. ومن بين هذه الـ5.5 مليار دولار ثمة 3.9 مليار حققها بيزوس خلال يوم واحد وهو يوم الخميس الماضي فقط".

وبلغت ثروة بيزوس، البالغ من العمر 56 عاماً، المالية- بعد الأرباح الأخيرة- نحو 120 مليار دولار، لذا فهو يتربع على عرش أغنى شخص في العالم. فيما يشغل بيزوس منصب الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" ويمتلك 12% من أسهم الشركة ذاتها.

أما عن السر في تحقيق هذه الأرباح الضخمة خلال العام الحالي، يرجع إلى البيانات المالية في الولايات المتحدة الأمريكية التي أظهرت أن بيزوس باع أسهماً من أمازون في الأسبوع الأول من شهر فبراير المنصرم، حيث بلغت قيمة هذه الأسهم نحو 3.4 مليار دولار. في الوقت التي كانت الأسعار تقترب من ذورتها وقبل أن تتصاعد وتيرة أزمة كورونا التي أدت لانهيار الأسواق.

وكان بيع هذه الأسهم بمثابة مفتاح نجاته، حيث تجنب خسائر قاسية كان سيتكبدها بعد أيام من انهيار الأسهم، التي سجلت أقسى هبوط لها منذ عقود، بهذا الأمر استطاع بيزوس أن يحقق مكاسب من موجة الارتفاع التي شهدتها الأسواق الأمريكية الأسبوع الماضي، الأمر الذي انتهى إلى تحقيق الرجل إلى مكاسب بأكثر من خمس مليارات ونصف المليار دولار مقارنة بما كانت عليه ثروته مطلع العام الحالي.