بالمليارات: خسائر أغنى رجال العالم بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مارس 2020
بالمليارات: خسائر أغنى رجال العالم بسبب كورونا
مقالات ذات صلة
دراسة تكشف الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا في موجته الثانية
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟
خام برنت وتكساس يعاودان الانخفاض بعد قفزة مفاجئة

فيما يتواصل الذعر حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في العديد من الدول، وإصابة مئات الآلاف من الأشخاص به، مع سقوط آلاف الضحايا بسببه، يتعرض الاقتصاد العالمي لاضطرابات شديدة بسبب التوتر السائد في العالم، ومعه تتأثر البورصات العالمية بما يحدث، فينعكس الأمر بالتالي بخسائر فادحة على أغلب الشركات العالمية الكبرى، وبالطبع في ثروات مالكيها الذين يعتبرون أثرى أثرياء العالم.

أثرى أثرياء العالم يخسرون مليارات الدولارات بسبب كورونا

وقد ألقت تقارير اقتصادية الضوء على الخسائر الهائلة التي تعرض لها أثري أثرياء العالم بسبب فيروس كورونا الذي ضرب العالم منذ ديسمبر الماضي، والتي وصلت في حالة كل منهم إلى خسارة مليارات الدولارات من ثروته.

فعلى سبيل المثال، فإن أغنى رجال العالم، جيف بيزوس، وهو مالك شركة Amazon الشهيرة، قد خسر 5.6 مليار دولار بسبب كورونا، إلا أنه مازال يتصدر قائمة أغنى أغنياء العالم، حيث تبلغ ثروته الحالية 119.1 مليار دولار.

بينما تعرض بيل جيتس، مالك شركة Microsoft، لخسارة أقل نوعاً، حيث خسر 3.8 مليار دولار بسبب الفيروس الشرس، وتبلغ ثروته الحالية 98.9 مليار دولار، ويحتل المركز الثاني في قائمة أثرى أثرياء العالم.

خسائر أغنى رجال العالم بسبب كورونا

شاهدوا ألبوم الصور أعلاه، وتعرفوا بالأرقام على حجم الخسائر التي تعرض لها أثرى أثرياء العالم بسبب تبعات فيروس كورونا:

كورونا حول العالم

وفي سياق آخر، وعلى مستوى العالم، فوفقاً للإحصاءات الرسمية التي تنشرها السلطات الصحية في الدول المصابة بكورونا، فقد تجاوز إجمالي عدد الإصابات بالفيروس أكثر من 47 ألف حالة، فيما تجاوز عدد الوفيات أكثر من 21 ألف حالة.