نتفليكس تسرح 150 موظفاً وسط خسائر المشتركين

تباطؤ نمو إيرادات نتفليكس يتسبب في قرارات صادمة لموظفي الشركة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
نتفليكس تسرح 150 موظفاً وسط خسائر المشتركين

أعلنت شركة نتفليكس تسريح 150 موظفاً تقريباً بعد شهر واحد من الإبلاغ عن خسائر المشتركين، التي وصل عددها إلى خسارة ما يقرب من 200 ألف مشترك.

تباطؤ نمو إيرادات نتفليكس

ونقلت قناة فوكس نيوز عن متحدث باسم شركة نتفليكس بأن وفقاً لما جاء بأرباح الشركة، فإن تباطؤ الإيرادات يعني أن الشركة مضطرة إلى إبطاء نمو التكلفة. وقال: «من المؤسف أننا نسمح لنحو 150 موظفاً بالرحيل اليوم، معظمهم من الولايات المتحدة».

وتابع: «هذه التغييرات مدفوعة بشكل أساسي باحتياجات العمل بدلاً من الأداء الفردي، مما يجعلها صعبة بشكل خاص حيث لا أحد منا يريد أن يودع مثل هؤلاء الزملاء العظماء. إننا نعمل بجد لدعمهم خلال هذا الانتقال الصعب للغاية».

يمثل العدد الذي تم تسريحه 2% من إجمالي القوى العاملة في نتفليكس، والتي تضم ما يقرب من 11000 موظف.

تغيرات في نتفليكس

ويقال إن عملاق البث يجري تغييرات على قسم الرسوم المتحركة الخاص به ويلغي «70 دوراً» في تلك الوحدة وحدها، وفقاً لصحيفة هوليوود ريبورتر .كما يتم إجراء تغييرات على وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات النشر.

من المتوقع أن يتلقى الموظفون المتأثرون حزم إنهاء الخدمة ابتداءً من أربعة أشهر، مع فترات إنهاء خدمة متغيرة اعتماداً على المناصب والأقدمية داخل الشركة.

ولم تكن هذه الخطوة الأولى في عمليات التغيير في استراتيجية عمل نتفليكس لتعويض الخسائر، فقد أصدرت الأسبوع المنصرم مذكرة ثقافية جديدة لبيئة العمل لديها، مؤكدة أنه في حال شعر الموظفين بإهانة لمضمون المحتوى الذي تقدمه وفقاً لهذه المذكرة فعليه تقديم الاستقالة فوراً.

وقالت الشركة في مذكرتها الثقافية: «كموظفين، نحن ندعم المبدأ القائل بأن نتفليكس تقدم مجموعة متنوعة من القصص، حتى لو وجدنا بعض العناوين تتعارض مع قيمنا الشخصية. اعتماداً على دورك، قد تحتاج إلى العمل على العناوين التي ترى أنها ضارة. إذا وجدت صعوبة في دعم اتساع المحتوى الخاص بنا، فقد لا تكون نتفليكس هي المكان الأفضل لك».

واعترفت نتفليكس بأن بعض برامجها قد تعتبر غير مناسبة أو مثيرة للانقسام بالنسبة لبعض المشاهدين، لكن خدمة البث اتخذت موقفاً ضد إسكات الفنانين.

خسائر نتفليكس

قبل أسبوعين فقط، كشفت نتفليكس عن خسائرها المدفوعة الأولى للمشتركين منذ أكثر من 10 سنوات لتصل إلى 200000 مشترك.

وكتبت الشركة في رسالة إلى المساهمين في ذلك الوقت: «لقد تباطأ نمو إيراداتنا بشكل كبير. البث المباشر يربح خطياً، كما توقعنا، وتحظى عناوين نتفليكس بشعبية كبيرة على مستوى العالم. ومع ذلك، فإن تغلغلنا المرتفع نسبياً في المنازل - عند تضمين العدد الكبير من الأسر التي تشارك الحسابات - جنباً إلى جنب مع المنافسة، يخلق رياحاً معاكسة لنمو الإيرادات».

استشهدت الشركة بتعليق خدماتها في روسيا لخسارة 700000 مشترك، وألقت باللوم جزئياً على مشاركة كلمات المرور مع قلة النمو في الاشتراكات المدفوعة. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة