حجب مكالمات واتس اب في السعودية بعد إتاحتها لساعات قليلة

  • البوابة العربية للأخبار التقنيةبواسطة: البوابة العربية للأخبار التقنية تاريخ النشر: الأحد، 07 فبراير 2016
حجب مكالمات واتس اب في السعودية بعد إتاحتها لساعات قليلة
مقالات ذات صلة
واتس اب تنفي تبرير هيئة الاتصالات السعودية حول إيقاف ميزة الاتصال الصوتي
هيئة الاتصالات السعودية تكشف عن أسباب حظر مكالمات واتس اب
تطبيقات مفيدة لك ولزوجتك أثناء فترة الحمل

علمت البوابة العربية للأخبار التقنية من مصدر خاص وموثوق رفض الكشف عن اسمه بأن الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية بدأت بحجب ميزة مكالمات واتساب الصوتية بعد توفرها لساعات قليلة منذ صباح اليوم. 

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها تويتر وفيسبوك قد اشتعلت بخبر رفع الحظر في السعودية عن ميزة المكالمات الصوتية التي يقدمها التطبيق، في الوقت الذي غاب فيه أي تصريح رسمي عن الجهات المعنية بما فيها شركات الاتصالات أو هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقام العديد من مستخدمي تويتر بنشر العديد من التغريدات عبر هاشتاج #فتح_مكالمات_الواتس_اب، وتحدثوا عن تمكنهم من إجراء اتصالات صوتية عبر التطبيق.

وضجت وسائل الإعلام العربية لاسيما الخليجية بخبر إطلاق سراح المكالمات الصوتية عبر واتساب، في الوقت الذي شكك فيه عدد من الخبراء والمختصين بوجود قرار بإتاحة المكالمات الصوتية عبر برتوكول الإنترنت لتطبيق واتساب لأسباب عديدة.

ومن جهة أخرى، قال مختصون إن ميزة مكالمات واتساب لن تتوفر في المملكة إلا في حالة واحدة فقط وهي موافقة واتساب على توفير خوادم خاصة للتطبيق في المملكة من أجل إمكانية الوصول إلى البيانات من الجهات المختصة حال الحاجة لذلك.

وبدورها تواصلت البوابة العربية للأخبار التقنية مع إدارة واتساب للحصول على جواب واضح حول ما جرى ولم نستلم أي رد حتى الوقت الراهن.

يذكر أن عملية الحظر تصل تدريجيًا للمستخدمين، حتى يتم إغلاق كافة المنافذ من قبل الجهات المعنية، وعليه فإن البعض سيبقى يعمل لديهم لساعات قليلة فقط ثم يشملهم الحظر.

موبايلات جديدة ومستخدمة ومميزة للبيع بأسعار منافسة، انقر هنا للتفاصيل.

اقرأ أيضاً:

حيلة خفية لقراءة رسائل "واتساب" دون علم المُرسل
واتساب تلغي رسم الاشتراك السنوي
واتساب تصلح ثغرة خطيرة في نسخة الويب "واتساب ويب"