طريقة حظر المكالمات العشوائية على الآيفون

كيف يمكنك حظر المكالمات العشوائية على هاتفك الآيفون؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 10 نوفمبر 2022
طريقة حظر المكالمات العشوائية على الآيفون

يعاني الكثير من المستخدمين من ظاهرة المكالمات العشوائية، والتي تكون عادة إما للتسويق لمنتج ما، أو من أجل القيام بعملية نصب، حيث تكمن مشكلة هذه المكالمات الرئيسية في أنها تتم بدون إذن مسبق من صاحب الهاتف، بالتواصل معه.

كيف يمكنك حظر المكالمات العشوائية على هاتفك الآيفون؟

ولأن هذه الظاهرة تثير إزعاج المستخدمين بشدة، فقد كشفت تقارير تقنية عدة طرق والتي يمكن بها حظر المكالمات العشوائية على أجهزة آيفون الذكية من شركة آبل.

وأوضحت التقارير أن مستخدمي آيفون يمكنهم الاستفادة من خاصية Silence Unknown Callers أو إسكات المتصلين غير المعروفين، من أجل إيقاف المكالمات القادمة من الأشخاص المزعجين.

وتعمل هذه الميزة على منع الأرقام التي لم تتصل بصاحب هاتف الآيفون من قبل، كما أنها تقوم بحظر الأشخاص الذين لم يتم تسجيل أرقامهم في قائمة جهات الاتصال الخاصة به.

ومن أجل تفعيل هذه الخاصية على آيفون، يمكن الذهاب إلى الإعدادات، ثم إلى الهاتف، وبعدها يتم تفعيل خاصية إسكات المتصلين غير المعروفين

وأشارت التقارير إلى أن هناك ميزة أخرى على الآيفون اسمها Silence Junk Callers أو إسكات المتصلين غير المرغوب بهم، وهي تقوم بنفس الوظيفة، إلا أنها لفتت إلى أن هذه الخاصية تتوفر بحسب شركة الاتصالات التي يتم تنشيطها على الهاتف الذكي.

وإلى جانب الخواص والمزايا المتوفرة بالفعل على هاتف الآيفون، فقد نوهت التقارير إلى أن هناك عدة تطبيقات خارجية يمكن استخدامها من أجل حظر المكالمات العشوائية، حيث يعد أشهرها هو تطبيق TrueCaller.

ويمكن لمستخدم الآيفوم تحميل هذا التطبيق عبر متجر آب ستور الإلكتروني، ثم تثبيته على جهازه، وبعدها يتم اتباع الخطوات الموضحة فيه لمنع المكالمات العشوائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة