حزن في السعودية على وفاة المصور هاني الزهراني بعد سقوطه من الجبل

واجهت قوات الإنقاذ صعوبة في إنقاذه بسبب التضاريس الوعرة في الجبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
حزن في السعودية على وفاة المصور هاني الزهراني بعد سقوطه من الجبل

سادت حالة من الحزن على رواد المواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بعد وفاة المصور الصحفي السعودي هاني بن عبد الله الزهراني، الذي يعد أشهر مصور للمرتفعات في المملكة، الذي اشتهر بالتقاط صور رائعة من مرتفعات شاهقة داخل المملكة وخارجها.

وقد توفي الزهراني في منطقة عسير جنوبي المملكة، حيث سقط من أعلى جبال السودة، الذي يعد من أعلى جبال المملكة العربية السعودية، ويقع ضمن سلسلة جبال عسير، ويبلغ ارتفاع الجبل أكثر من 3 آلاف مترًا.

وقد انتشر فيديو للمتسلق عالي الميموني وهو يوثق محاولة انتشال جثة هاني الزهراني من الجبل، في الفيديو أوضح تساقط الصخور الكبيرة من الجبل عليهم التي أعاقتهم عن محاولة انتشال جثته.

شقيق هاني الزهراني يوضح اللحظات الأخيرة له

وقد قال يعقوب الزهراني، شقيق المصور الراحل هاني، في أحد البرامج تفاصيل الحادث الذي أودى بحياة شقيقه، حيث قال إن شقيقه بدأ بتكثيف التصوير مع شركة السودة للتطوير بالتعاون مع عدة شركات للتصور.

وتابع يعقوب قائلًا إن شقيقه أخبرهم بأنه سيذهب لتصوير أجمل مناطق المملكة، وذكر أن الصور والفيديوهات التي سيلتقطاه يتزيد جمال عسير، وستكون صور أيقونية لمنطقة عسير.

وأضاف أن شقيقه يوم الحادث وقف على صخرة قوية الساعة الـ10:30، وكان مربوطًا بحب أمان، وعند بدأ التصوير انزلق هاني من حافة الصخرة، وانفك حبل الأمان، رغم أنه من المفترض أن يرتدي المستلقين حبل آمان آخر، ولكن هذا قضاء الله وقدره.

وتحدث يعقوب عن شقيقه هاني، حيث قال أنه كان يحب خدمة الجميع، وأشار أن أمير منطقة عسير، تركي بن طلال، تابع الموضوع بنفسه، وأمر بتوفير الطائرات وفرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني لانتشال جثته.

ولفت شقيقه يعقوب أن الهلال الأحمر والدفاع المدني وطيران الأمن واجهوا صعوبات للوصول إلى جثته بسبب وعورة المنطقة التي وقع فيها، وقال إنه كانوا يستمعون لصوته لمدة 15 دقيقة قبل أن يلفظ آخر أنفاسه ويتوفاه الله.

والده يروي آخر أيامه

وقد تحدث والد المصور الراحل هاني الزهراني آخر أيامه قبل وفاته من أعلى مرتفعات جبال السودة في عسير، حيث قال في تصريحات لقناة الإخبارية إنه طلب منه السفر إلى منطقة عسير للعمل، على أن يعود لإنهاء بعض الأوراق لابنته.

حزن في السعودية على وفاته

وقد سببت وفاته صدمة وحزنًا كبيرًا لعائلته ومحبيه، فقد كتب أحد معارفه في رثائه عر حسابه على تويتر أن الراحل عمل مسعفًا للبشر ولم تسعفه الأيدي من القدر، وأضاف أن هاني كان يعشق المغامرة بين الجبال.

يُذكر أن هاني الزهراني قد شغل منصب مدير قسم التصوير في صحيفة مكة في المنطقة الشرقية، كام عمل مصورًا في نادي الاتحاد السعودي، وقد اشتهر بفضل صوره للمرتفعال من حول العالم، وكان يتابعه أكثر من 19 ألف متابع على إنستغرام.