الشيخ حمدان بن محمد: حزني على راشد هو أغلى حزن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021
الشيخ حمدان بن محمد: حزني على راشد هو أغلى حزن

قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بنشر مقطع فيديو يحتوي على قصيدة بصوته، يرثي بها أخاه الراحل، الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك في ذكرى وفاته.

الشيخ حمدان بن محمد يرثي أخاه راشد بقصيدة مؤثرة

وعبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، قام الشيخ حمدان بن محمد بنشر القصيدة، حيث أرفق مقطع الفيديو بمجموعة من الصور التي يظهر فيها الراحل، الشيخ راشد بن محمد.

ومن ضمن الصور التي جاءت في الفيديو، صور للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ظهر فيها برفقة ابنيه، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، والشيخ راشد بن محمد بن راشد.

كما رصدت صوراً أخرى ظهور الشقيقان حمدان وراشد بن محمد خلال عدة مواقف ومراحل مختلفة من حياتهما.

وعلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد على منشوره، حيث كتب: "اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء، فأنزل على عبدك (راشد) رحمة ومغفرة من عندك يا الله".

فيما قال ولي عهد دبي في أبيات القصيدة التي رثا بها شقيقه الراحل راشد:

حزني على راشد هو أغلى حزن وآنا من نباه

الطـيب أوصيت العيون انـها بدمعي تكرمه

لو الـحزن يقدر يـردّه ما ذخـر جفنـي بكـاه

حزنت لين الشمس تصبح في عيوني مظلمه

لو آتـمنـّى شـي من دنيا الفـنا كان الـمنــاه

إن العمر يقسـم ما بين اثنين حتى أقسـمه

واعطيه نصف العمر واشوفه على قيد الحياه

واعلّـمه وش كبـر قـدره في الصـدر واعلّـمه

إنّه هنا في القـلب لين العمر ياصل منتـهاه

وانّي أحارب حزنـي بذكره وطيـبه واهـزمه

من هو الشيخ راشد بن محمد بن راشد؟

جدير بالذكر أن الراحل الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم كان هو أكبر أبناء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من الذكور من زوجته الأولى، الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وهو من مواليد 12 نوفمبر 1981.

تخرج الشيخ راشد بن محمد في مدرسة راشد الخاصة، والتحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية البريطانية، وتخرج فيها في عام 2002.

عُرف عن الراحل بشغفه برياضة ركوب الخيل، وكان فارساً بارعاً، حيث حصد المركز الأول في العديد من سباقات الخيل، مثل بطولة ليزنبيرغ الدولية للتحدي لمسافة 130 كلم في سويسرا، وبطولة إيطاليا للقدرة لمسافة 160 كم، سباق بيزاليو لمسافة 102 كم في إسبانيا، وسباق جائزة رئيس الدولة للقدرة في أستراليا لمسافة 200 كم على مدى يومين، وسباق كأس إيرلندا للقدرة لمسافة 100 كلم، وكأس آل مكتوم للقدرة في أيرلندا لمسافة 200 كم، وغيرها من البطولات العالمية والمحلية.

وفي عام 2008، تولى الشيخ راشد بن محمد أول منصب رسمي له، حيث أصبح رئيساً للجنة الأولمبية الإماراتية.

وقد توفي الشيخ راشد بن محمد بن راشد يوم 19 سبتمبر 2015، عن عمر ناهز 34 عاماً، إثر إصابته بنوبة قلبية، ودُفن في مقبرة أم هرير في بر دبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة