حساب المواطن: مبلغ الدعم يتضمن الاستحقاق والإضافي سوياً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 يناير 2023
حساب المواطن: مبلغ الدعم يتضمن الاستحقاق والإضافي سوياً
مقالات ذات صلة
حساب المواطن: طريقة الاستعلام عن صرف دعم شهر نوفمبر
حساب المواطن: طريقة إضافة التابعين وإثبات استقلالية الفرد
حساب المواطن: طريقة الاستعلام عن صرف دعم دفعة شهر فبراير

أوضح برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، أن مبلغ الدعم الذي يدخل في حساب المستفيد، يتضمن مبلغ الاستحقاق وكذلك المبلغ الإضافي.

جاء ذلك رداً على استفسار ورد لحساب خدمة المستفيدين التابع للبرنامج، عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث سأل أحد المستفيدين ما إذا كان مبلغ الدعم يشمل مبلغ الاستحقاق والمبلغ الإضافي أم لا.

وأجاب حساب المواطن أن مبلغ الدعم الحالي يمثل الاستحقاق شاملاً مبلغ الدعم الإضافي، مردفاً إنه من أجل معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن، فمن الممكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال هذا الرابط.

وفي وقت سابق، وجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، باستمرار الدعم الإضافي المقدم لمستفيدي برنامج حساب المواطن، لمدة 3 أشهر إضافية، وحتى دفعة شهر مارس 2023، مع استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

وأشارت تقارير محلية إلى أن هذا جاء استمراراً للأمر الملكي الصادر في يوليو الماضي، والذي تضمن تخصيص مبلغ 20 مليار ريال، من ضمنها 8 مليارات ريال، كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، لنهاية العام المالي 2022، وفق الضوابط المعلنة مسبقاً، إلى جانب إعادة فتح التسجيل بالبرنامج، وفقاً للضوابط المعلنة أيضاً.