الموارد البشرية تكشف طريقة احتساب مبلغ الاستحقاق شهرياً للمستفيدين

الوزارة السعودية توضح طريقة احتساب مبلغ الاستحقاق شهرياً لمستفيدي الضمان

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 فبراير 2023
الموارد البشرية تكشف طريقة احتساب مبلغ الاستحقاق شهرياً للمستفيدين

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن طريقة احتساب مبلغ الاستحقاق شهرياً لمستفيدي الضمان.

ونشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن احتساب مبلغ الاستحقاق شهرياً لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور يكون عقب مراجعة مجموع الدخل المسجل من قبل المستفيد المطابقة مع البيانات الواردة من خلال الجهات المعنية.

وأوضحت الوزارة السعودية أن في حال تبين للمستفيد نقصاً في المعاش فإنه يتقدم بشكوى مالية من خلال المنصة مع إرفاق المستندات الداعمة.

فيما علقت الوزارة السعودية على مشكلة اختلاف مبلغ المعاش المستحق من شهر لآخر بأنها تعمل على مراجعة توفر جميع اشتراطات استحقاق معاش الضمان لجميع الأسر بصورة شهرية.

وأردفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن هناك عدة أسباب لظهور اختلافات في مبلغ المعاش المستحق من شهر لآخر ومنها ارتفاع في أحد مصادر دخل الأسرة وذلك من خلال وجود مصدر دخل جديد للأسرة أو نقص أو زيادة في عدد أفراد الأسرة سواء بالحذف أو بالإضافة أو بعدم التأهيل.

يأتي ذلك بعدما اشتكى عدد كبير من مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المطور من وجود نقص في مبلغ المعاش المستحق لشهر فبراير الجاري وذلك مقارنة بعدد أفراد الأسرة والدخل الشهري لمن لديه راتب شهري دون ظهور أي أسباب توضح النقص في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

وأشار المتضررون من وجود نقص في قيمة معاش الضمان الاجتماعي أن مشكلة النقص حدثت بعد عملية انتقالهم من الضمان الاجتماعي القديم إلى الضمان الاجتماعي المطور.

وطالب المتضررون بتوضيح الأسباب التي أدت إلى حدوث نقص في المعاش حتى يتمكنوا من تقديم اعتراضات يتم دراستها من قبل الوزارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة