حمدان بن محمد:نسعى لترسيخ مكانة دبي كأفضل مدينة للعيش والعمل

إنجاز هائل يدخل دبي في مقدمة المدن الذكية التي توظف أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يونيو 2024
حمدان بن محمد:نسعى لترسيخ مكانة دبي كأفضل مدينة للعيش والعمل

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عن إنجاز هائل يدخل دبي في مقدمة المدن الذكية التي توظف أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة حاضرها ومستقبلها.

ثورة جديدة في تخطيط دبي الحضري

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: "خلال خلوة الذكاء الاصطناعي، اطلعت على منصة دبي للتصميم الحضري المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، لتكون دبي الأولى في استخدام هذه التقنية في التخطيط الحضري بهدف وضع تصور شامل للأحياء والمناطق السكنية".

وتابع قائلا: "ووجهنا بتفعيل المنصة خلال شهر من الآن، لتكون مفتوحةً أمام أهل دبي كباراً وصغاراً، والكل شريك في مساعينا لترسيخ مكانة دبي كأفضل مدينة للعيش والعمل.

تحويل مخرجات خلوة الذكاء الاصطناعي

كما سبق وأن وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لتحويل مخرجات خلوة الذكاء الاصطناعي إلى مشاريع ومبادرات ترتقي بريادة دبي في التوظيف الأمثل لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وقال عبر منصة حسابه الرسمي على منصة إكس: "شهدت اليوم خلوة الذكاء الاصطناعي بدبي التي جمعت أكثر من 2500 مسؤول حكومي ومدير تنفيذي وخبير متخصص ضمن 35 جلسة حوارية وورشة عمل، وتم خلالها إطلاق شراكات ومبادرات جديدة هدفها صناعة مستقبل واعد لهذا القطاع".

وأضاف قائلا: "خلال الحدث، التقيت عدداً من مديري ومسؤولي الجهات الحكومية بدبي والرؤساء التنفيذيين للذكاء الاصطناعي الذين اعتمدنا تعيينهم في 22 جهة حكومية، ووجهنا بتحويل مخرجات الخلوة لمشاريع ومبادرات ترتقي بريادة دبي في التوظيف الأمثل لتطبيقات الذكاء الاصطناعي والاستفادة من فرصة اللامحدودة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة