حمدان بن محمد: تنظيم خلوة الذكاء الاصطناعي يونيو المقبل

تعرف على تفاصيل وموعد خلوة الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مايو 2024
حمدان بن محمد: تنظيم خلوة الذكاء الاصطناعي يونيو المقبل

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن تنظيم خلوة الذكاء الاصطناعي 2024 في 11 يونيو المقبل.

تنظيم خلوة الذكاء الاصطناعي

ونشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، قائلا: "نعلن تنظيم خلوة الذكاء الاصطناعي 2024 في 11 يونيو المقبل .. والتي سيشارك فيها أكثر من 1000 خبير ومختص.. لمناقشة التحديات والفرص المحلية والعالمية".

وتابع قائلا: "من خلال هذه الخلوة سيعمل المشاركون من كافة القطاعات المختلفة على وضع اللبنة الأولى لتسريع تبني الذكاء الاصطناعي في كافة القطاعات".

وأضاف الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، قائلا: "هذا هو الحدث الأول ضمن خطة دبي السنوية لتسريع تبنّي استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.. وسنشهد تباعاً خطوات عملاقة في هذا المجال بما يخدم طموحاتنا اللامحدودة لتسخير التكنولوجيا لخدمة الإنسان.. ولتحقيق أفضل جودة حياة لدبي وأهلها".

واختتم حديثه قائلا: "الذكاء الاصطناعي سيغيّر العالم .. للأفضل .. ودبي لا تنتظر التغيير بل تصنعه.. ونسارع الخطى لتحقيق الريادة في الذكاء الاصطناعي عالمياً".

موعد خلوة الذكاء الاصطناعي

الجدير بالذكر، أن مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، سينظم خلوة الذكاء الاصطناعي 2024 المقرر إقامتها في 11 يونيو المقبل، بمتحف المستقبل وأبراج الإمارات وسيتم مناقشة التحديات والفرص المحلية.

ومن أهم المناقشات التي سيتخلل في حدث خلوة الذكاء الاصطناعي 2024، هي تقدم الذكاء الاصطناعي واقتراح تغييرات واستخدام تشريعات، وتطوير سياسات لدعم التقدم المسؤول لتقنيات الذكاء الاصطناعي والقضايا الأخلاقية في مجال الذكاء الاصطناعي.

كما سيتم مناقشة أيضا ابتكار خطط لتبني الذكاء الاصطناعي من أجل الابتكار وزيادة التنافسية، واقتراح استخدامات للذكاء الاصطناعي تحدث نقلة نوعية في حياة الناس والتفاعل مع مجموعة الذكاء الاصطناعي والمواهب المحلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة