ولي عهد دبي حمدان بن محمد: الإمارات تصنع تاريخاً بعد نجاح مسبار الأمل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 10 فبراير 2021
ولي عهد دبي حمدان بن محمد: الإمارات تصنع تاريخاً بعد نجاح مسبار الأمل
مقالات ذات صلة
رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد يُهنيء شعبه بنجاح مسبار الأمل
«مسبار الأمل»: العالم يحتفي بوصول الإمارات إلى المريخ
محمد بن راشد: مسبار الأمل لن يكون الأخير وهو بداية رحلة لم ولن تتوقف

هنأ ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قيادات بلاده وشعب الإمارات وشعوب الأمتين العربية والإسلامية بنجاح مسبار الأمل في بلوغ مداره حول كوكب المريخ.

ولي عهد دبي يُعلق على وصول مسبار الأمل لمداره حول المريخ 

وغرد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، اليوم الثلاثاء قائلاً:"أسمى التهاني والتبريكات لقيادتنا الرشيدة ولشعب الإمارات وشعوب الأمتين العربية والإسلامية بنجاح مسبار الأمل في بلوغ مداره حول كوكب المريخ، إنجاز تاريخي يتوّج جهود أبناء الإمارات على مدار ست سنوات بـ5.5 ملايين ساعة عمل لتصبح خامس دولة في التاريخ تتمكن من الوصول إلى المريخ".

وتابع ولي عهد دبي، مُغرداً:"بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد تحقق الإمارات حلم زايد وتصنع تاريخاً جديداً للمنطقة والعالم بإنجاز هو الأول على الصعيدين العربي والإسلامي، لتؤكد دولتنا مكانتها المستحقة كشريك في صياغة مستقبل الإنسانية".

وأتم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد تغريدته قائلاً:"كل الشكر والتقدير لفريق مركز محمد بن راشد للفضاء ولكل من أسهم في تحقيق إنجاز يرسخ الريادة الإماراتية ويخدم البشرية بمعلومات وبيانات وخبرات لم يصل لها إنسان من قبل، ويلهم الشباب العربي ويعزز ثقتهم في المستقبل.. ويحفز أبناء الإمارات على بلوغ أعلى القمم حتى ولو كانت في عمق الفضاء".

مسبار الأمل يصل المريخ

وكان مسبار الأمل قد وصل إلى مدار المريخ، في وقت سابق من مساء اليوم، لتكون دولة الإمارات العربية المتحدة أول دولة عربية تستكشف المريخ والدولة الـ 5 عالميًا التي تصل إلى مدار المريخ.

مسبار الأمل الإماراتي

وكانت دولة الإمارات أطلقت بنجاح في 20 يوليو الماضي مسبار الأمل الذي يهدف إلى استكشاف كوكب المريخ، والذي أصبحت من خلاله عضواً في نادي مستكشفي المريخ الذي يضم 7 دول فقط على مستوى العالم.

وقد تم الإعلان عن هذه المهمة في عام 2014، بعد دراسة جدوى تم إجرائها في عام 2013، ليتحول المشروع خلال 7 سنوات من فكرة إلى حقيقة.

وتم اختيار هذه الفترة تحديداً لإطلاق مسبار الأمل الإماراتي، حيث يتزامن هذا التوقيت مع حدوث اقتران بين كوكبي الأرض والمريخ، مما يجعل السفر إلى الكوكب الأحمر أكثر سرعة وسهولة، حيث أوضحت تقارير فلكية أن كوكب الأرض يمر بين الشمس وكوكب المريخ مرة كل 18-24 شهراً، وهي ظاهرة تعرف باسم الاقتران، وفيها تقع الأرض والمريخ على مستوى واحد من الشمس، وخلال هذه الفترة، تعتبر المسافة بين الكوكبين هي الأقل.