خاصية جديدة في غوغل كروم تسهل البحث عن الصور

غوغل تطور خاصية جديدة في متصفح غوغل كروم لتسهيل عملية البحث عن أي صورة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2022
خاصية جديدة في غوغل كروم تسهل البحث عن الصور
مقالات ذات صلة
متصفح البحث جوجل كروم الجديد
خاصية جديدة من جوجل لحل مشكلة تثير إزعاج مستخدمي جوجل كروم
آبل تُنافس غوغل بمحرك بحث خاص بها

كشفت شركة غوغل الأمريكية عن بدءها في اختبار ميزة جديدة لمتصفح الإنترنت الخاص بها، غوغل كروم، والتي  Chrome قد تعجب الكثيرين من مستخدمي الإنترنت.

غوغل تطور خاصية جديدة في متصفح غوغل كروم لتسهيل عملية البحث عن أي صورة

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الكثيرين من مستخدمي غوغل كروم يعتمدون على خاصية غوغل لينس، كأحد الحلول الشائعة المستخدمة للبحث عن الصور، ومعرفة معلومات عنها.

ولكن في الوقت الحالي، فإن هذه الخاصية تقوم بعرض نتائج البحث في علامة تبويب منفصلة، مختلفة عن تلك التي يرى فيها المستخدم الصورة التي كان يبحث عنها، وهو ما جعل مبرمجي شركة غوغل يعلمون على تطوير هذه الخاصية.

وأشارت التقارير إلى أن خاصية غوغل لينس المتوفرة في متصفح غوغل كروم في نسخة الحواسب، ستحصل على تطوير مهم خلال الفترة المقبلة، موضحة أن نتائح البحث عن الصورة التي يبحث عنها المستخدم، ستظهر في نفس صفحة الويب التي بحث من خلالها، حيث سيتم عرض النتائج على شكل شريط على الجهة اليمنى للصفحة.

ومن أجل الاستفادة من هذه الخاصية الجديدة، سيكون على مستخدم غوغل كروم أن يختار صورة معينة يرغب في البحث عنها، ثم يضغط عليها بالزر الأيمن للفأرة، ويختار البحث عن الصورة بواسطة غوغل لينس Search image with Google Lens، وبعدها ستتاح له خيارات للبحث إما عن الصورة كاملة، أو عن جزء معين منها.

ومؤخراً، قامت شركة غوغل بطرح إصدار جديد من متصفح غوغل كروم، والذي يقوم بمعالجة العديد من الأخطاء التقنية والأمنية، التي يمكن لقراصنة الإنترنت استغلالها، عبر أنظمة التشغيل ويندوز وماك.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن نسخة غوغل كروم الجديدة ، تعالج 8 مشكلات مصنفة على أنها عالية الخطورة، و9 أخرى متوسطة الخطورة، و7 منخفضة الخطورة.

وأوضحت أن أغلب هذه الأخطاء تم اكتشافها من قبل بعض خبراء التقنيات الخارجيين، الذين يبحثون عن عيوب موجودة في متصفح غوغل كروم، مقابل الحصول على مكافأة مالية، مما يعني أن غالبية هذه الأخطاء الأمنية أمكن اكتشافها قبل أن يكتشفها القراصنة على نطاق واسع.

وقالت شركة غوغل في بيان لها، إنه يتم تقييد الوصول إلى تفاصيل الأخطاء والروابط، حتى يقع تحديث غالبية المستخدمين بالإصلاح، لافتة إلى أنها سنحتفظ أيضاً بالقيود إذا كان الخطأ موجوداً في مكتبة تابعة لجهة خارجية تعتمد عليها المشروعات الأخرى بالمثل، ولكن لم يتم إصلاحها بعد.

ووجهت الشكر إلى جميع الباحثين الأمنيين الذين عملوا معها خلال دورة التطوير، من أجل منع الأخطاء الأمنية من الوصول إلى القناة الثابتة، مشيرة إلى أنه في المجموع، فقد تم اكتشاف وإصلاح 32 ثغرة أمنية جديدة تؤثر على المتصفح.