خاصية جديدة لبريد جوجل حصراً للهواتف الذكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مايو 2017
خاصية جديدة لبريد جوجل حصراً للهواتف الذكية

تعتمد جوجل بشكل كبير على تقنياتها للذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات في عدد كبير من تطبيقاتها حالياً، وأخرها هو خدمات البريد الإلكتروني، جي ميل. فلقد أعلنت جوجل عن توفير خاصية الرد السريع لتطبيق بريدها الإلكتروني على الهواتف الذكية لنظامي تشغيل أندرويد وiOS.

وتعتمد خاصية الرد السريع لتطبيق بريد جوجل على الذكاء الاصطناعي المطور من جوجل، حيث يقوم التطبيق بمسح النص داخل الرسائل الواردة، وبناء على النص تقوم باقتراح 3 إجابات سريعة يمكن التعديل عليها قبل الإرسال أو إرسالها كما هي.

وأعلنت جوجل أن الخدمة ستطرح أولاً باللغة الإنجليزية، على أن يتم طرحها باللغة الإسبانية خلال الأسابيع التالية قبل أن تطرح بباقي اللغات تباعاً.

وتعمل هذه الخاصية اعتماداً على شبكة عصبية مدربة على تحليل الرسائل وتحويلها إلى أكواد رقمية تتمكن الشبكة من فهمها. وبناء على الأكواد الرقمية تلك يتم اقتراح ردود سريعة متوافقة مع هذه الأكواد التي تتحول مرة أخرى إلى نصوص يتم اقتراحها على المستخدم.

وقالت جوجل أن خاصية الرد السريع في تطبيق بريدها على الهواتف الذكية قادرة على التعلم من المستخدمين، فإن كنت على سبيل المثال ممن يكتبون "شكراً!" بدلاً من "شكراً"، سيقوم التطبيق باقتراح الأولى حيث أنها الكلمة الأكثر استخداماً بواسطة المستخدم، وهو ما يدلل على أن التطبيق يتعلم من المستخدمين أيضاً.