خاصية جديدة من غوغل لتسجيل مكالماتك مع الآخرين بشكل تلقائي

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يناير 2021
خاصية جديدة من غوغل لتسجيل مكالماتك مع الآخرين بشكل تلقائي
مقالات ذات صلة
بسبب ترامب: غوغل تزيل Parler من متجرها
غوغل تطور تقنيات جديدة في كروم لمعالجة مشاكل أزعجت المستخدمين طويلاً
هواتف ذكية أغضبت المستخدمين في 2020: عيوب خطيرة اشتكى منها الملايين

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة غوغل الأمريكية تقوم في الوقت الحالي بتطوير خاصية جديدة تساعد المستخدمين على تسجيل مكالماتهم على هواتفهم مع الآخرين بشكل تلقائي.

غوغل تطور خاصية جديدة لتسجل المكالمات الهاتفية تلقائياً

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن تطبيق غوغل فون الجديد الخاص بالاتصالات سينال قريباً تحديث جديد يُمكنه من تسجيل مكالمات أي شخص غريب وغير مسجل عبر قائمة اتصالات، وذلك بصورة تلقائية.

وأوضحت أن المميز في هذه الخاصية الجديدة هو أن غوغل ستقوم بإخطار كلا الطرفين بأنه سيتم تسجيل مكالمتهما، كما سيتمكن صاحب الهاتف من إيقاف تسجيل المكالمة، سواء كان قبل الاتصال أو خلاله.

وأشارت غوغل أن هذه التسجيلات سيتم حفظها على هواتف المستخدمين، مؤكدة أنه لا يتم الإطلاع عليها من قبل مسؤولي الشركة الأمريكية، أو حتى يتم الاحتفاظ بنسخة منها في خودامها.

وأضافت التقارير أن شركة غوغل تقوم حالياً باختبار هذه الميزة الجديدة على مجموعة من الهواتف الذكية، ومن ضمنها هواتف بيكسل التابعة لها، بالإضافة إلى هواتف شاومي ونوكيا.

كما لفتت إلى أنه من المقرر أن تقوم غوغل بتوفير هذه الخاصية لكل هواتف الأندرويد، وذلك بعد انتهاء فترة الاختبار على تلك الأجهزة المختارة.

غوغل تختبر ميزة جديدة مفيدة لمستخدمي إنستغرام وتيك توك

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن شركة غوغل بدأت في الفترة الماضية في اختبار تقنية جديدة سيستفاد منها تحديداً مستخدمي تطبيقي إنستغرام وتيك توك.

وبحسب ما جاء في تلك التقارير، فإن الميزة التجريبية التي تختبرها الشركة الأمريكية في محرك بحثها تتعلق بجمع مقاطع الفيديوهات القصيرة الموجودة في إنستغرام وتيك توك في مكان واحد.

وأوضحت أن هذه التقنية الجديدة ستجعل محبي مقاطع الفيديو القصيرة لن يكونوا بحاجة إلى فتح تطبيقي إنستغرام أو تيك توك أو إن بصورة مستقلة من أجل مشاهدة فيديوهاتهم المفضلة.

وأضافت التقارير أن شركة غوغل عقدت بالفعل اتفاقية مع كلا من تطبيقي إنستغرام وتيك توك، وكذلك بعض المقاطع القصيرة من موقع تويتر، بحيث يتم تجميع مقاطع الفيديو القصيرة لمستخدمي الإنترنت كلها في مكان واحد، من أجل وصول أسهل لها.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تقوم الشركة الأمريكية بتفعيل هذه الخاصية الجديدة لكل مستخدمي الإنترنت وذلك خلال العام الجاري.

غوغل تدعم كروم بتقنيات متطورة لحل مشاكل يعاني منها الكثير من المستخدمين

وفي سياق آخر، فرغم الانتشار الواسع له، واعتماد الملايين من مستخدمي الإنترنت عليه في استخدامهم اليومي للتصفح، إلا أن متصفح الإنترنت الشهير غوغل كروم مازال يعاني من بعض المشاكل التي تؤرق مستخدمي الحواسب والأجهزة الذكية.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فمن ضمن أكثر المشاكل الموجودة حالياً في غوغل كروم ويعاني منها الكثير من مستخدمي نسخته الخاصة بالحواسب، هي مشكلة ضغط حركة مرور البيانات عبر ذاكرات الوصول العشوائي في تلك الأجهزة، وهو ما يتسبب في بطء عملها في بعض الأحيان.

وأشارت التقارير إلى أن شركة غوغل الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على تطوير تقنيات ParitionAlloc-Everywhere من أجل اعتمادها في متصفحها الشهير، والتي من شأنها معالجة مشاكل ذاكرات الوصول العشوائي التي يشتكي منها المستخدمين، بالإضافة إلى أنها ستؤمن حماية أكبر لبيانات مستخدمي غوغل كروم.

وأوضحت أن غوغل نشرت في وفقت سابق تقريراً عن تقنيات ParitionAlloc التي تعمل على تطويرها في الوقت الحالي، والتي سُتحسن عمل تقنيات MiraclePtr، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على زيادة أمن وخصوصية البيانات أثناء استعمال شبكة الإنترنت.

ونقلاً عن مطورين في شركة غوغل، فقد أكدوا أنهم يعملون حالياً على برمجيات جديدة ستسمح لمتصفح غوغل كروم بالاعتماد بشكل أفضل على واجهات TerminateProcess الموجودة في أنظمة تشغيل ويندوز.

وأضاف المطورون أن هذا الأمر سيساعد المتصفح ذائع الصيت على إنهاء حركة البيانات عبر الأجهزة مباشرة بعد إغلاق صفحات التبويب، وهو ما سيقلل من استهلاك الطاقة، ويساعد في تسريع عمل أنظمة الحواسب بشكل عام.

أهم التحديثات التي أضافتها غوغل إلى هاتفها الجديد بيكسل 5

كما أعلنت شركة غوغل الأمريكية في وقت سابق عن عدد كبير من التحديثات في هاتفها الذكي الجديد بيكسل 5، حيث قامت بإضافة مجموعة مهمة من الخواص والمميزات الجديدة التي من شأنها إرضاء مستخدمي الجهاز.

وقد كشفت تقارير تقنية حديثة عن أهم التقنيات والمزايا التي قامت غوغل بإضافتها مؤخراً إلى هاتف بيكسل 5 الجديد، والتي جاءت كما يلي:

انتظر

تعمل هذه الخاصية على وضع جميع الاتصالات قيد الانتظار، وإخطار مستخدم الهاتف بأن هناك اتصالات تأتي من جهة اتصال أخرى، سواء كات ذلك على الاتصالات العادية أو على أي من تطبيقات الاتصالات والدردشة أخرى.

وإلى جانب هذا، فإن هذه الميزة ستقوم أيضاً بإخطار الطرف الآخر من المكالمة بأن مستخدم بيكسل 5 مشغول بمكالمة أخرى، من دون أن يخطره مكان تلك المكالمة.

شاشة ديو

قامت غوغل بتحديث ميزة شاشة ديو، والتي تسمح للمستخدمين بشاركة شاشتهم مع أشخاص آخرين، خاصة عند إجراء المكالمات الجماعية، إلا أن التقارير أشارت إلى أن هذه الخاصية تحتاج إلى الاتصال بشبكة الإنترنت، سواء من خلال شبكة الواي فاي أو باستخدام شبكات اتصالات الجيل الخامس.

توفير إضافي للطاقة

تساعد هذه الميزة في توفير الطاقة الخاصة بالهاتف، حيث أنها تحد من استخدام عدد من التطبيقات الموجودة في بيكسل 5، وهي تعمل بتقنية الشحن التكيفي، وتهدف إلى المحافظة على صحة البطارية وإطالة عمرها.

ووفقاً لغوغل، فإن هذه الخاصية مختلفة عن خواص توفير الطاقة الأخرى، حيث أنها تساعد على زيادة عمر البطارية بصورة إضافية، وذلك من خلال التحكم الديناميكي في سرعة الشحن.

تطبيق الصور

من ضمن التحديثات التي ضمتها غوغل إلى هاتفها بيكسل 5 تحديث تطبيق غوغل فوتوز، والذي يشمل محرر صور أفضل، والذي تم دعمه بتقنيات التعلم الآلي.

نظام جديد للتعرف على المواقع

حرصت شركة غوغل على دعم هاتفها بيكسل 5 بنظام جديد أكثر دقة لتحديد المواقع الجغرافية GPS، خاصة عند المشي على الأقدام، حيث تسمح هذه التقنية الحديثة لتطبيقات الخرائط بتحديد المواقع بصورة أكثر تحديداً.

مكبر صوت

وبالإضافة إلى ما سبق، فقد حدثت غوغل تقنيات مكبر الصوت في هاتفها الجديد بيكسل 5، وذلك باستخدام تقنية الصوت التكيفي، بحيث يتغير الصوت ليتناسب مع الغرفة الموجود بها الهاتف الذكي.