الآن يمكنك حذف آخر 15 دقيقة من سجل بحثك على غوغل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022
الآن يمكنك حذف آخر 15 دقيقة من سجل بحثك على غوغل

أعلنت شركة غوغل الأمريكية أنه أصبح الآن بإمكان المستخدمين حذف آخر 15 دقيقة من سجلات البحث الخاصة بهم، وذلك عبر تطبيقها الذي يعمل عبر نظام تشغيل أندرويد.

غوغل تتيح لمستخدمي الأندرويد إمكانية حذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى المتحدث الرسمي باسم غوغل، الذي قال إن الشركة تعمل في الوقت الحالي من أجل طرح هذه الميزة الجديدة عبر تطبيقها المخصص لنظام التشغيل أندرويد.

وتتوقع غوغل أن تكون هذه الخاصية الجديدة متاحة لجميع المستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مؤكدة أنها مستمرة في استكشاف المزيد من الطرق لإحضار هذه الميزة المفيدة إلى الأنظمة الأخرى.

وأوضحت التقارير أنه من أجل التحقق ومعرفة ما إذا كانت هذه الميزة قد وصلت بالفعل إلى جهازك أو هاتفك الأندرويد أم لا، يمكنك أن تفتح تطبيق غوغل من جهازك أو هاتفك، واضغط على صورة ملفك الشخصي، ثم ابحث عن خيار "حذف آخر 15 دقيقة".

ولفتت إلى أن هذه الميزة تم الإعلان عنها لأول مرة في مؤتمر Google I/O في شهر مايو، وقد وصلت إلى تطبيق غوغل على نظام تشغيل آي أو إس في شهر يوليو الماضي، واستغرقت عدة أشهر حتى بدأت في الوصول أخيراً إلى أجهزة الأندرويد.

وأفادت الشركة الأمريكية وقتها أنه من المتوقع أن تصل هذه الميزة الجديدة إلى نظام تشغيل أندرويد في وقت لاحق من عام 2021، إلا أن هذا الأمر لم يحدث، وتأخرت غوغل عن موعدها النهائي.

وأضافت التقارير أنه من غير الواضح بعد ما إذا كانت غوغل تخطط لإحضار هذه الميزة إلى نسخة تطبيقها المخصص لأجهزة سطح المكتب أم لا.

وجاء إعلان غوغل عن هذه الخاصية الجديدة التي تخص محرك بحثها الشهير، بعد أن كشفت مؤخراً عن الموعد الذي ستعلن فيه بشكل رسمي عن نظام تشغيلها المنتظر Android 13، والذي يترقبه الملايين من مستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد الذكية حول العالم.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، نقلاً عن الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، سوندار بيتشاي، فإن نظام تشغيل Android 13 سيتم الكشف عنه رسمياً خلال حدث Google I/O، المقرر أن يعقد في 11 و12 مايو القادم.

وإلى جانب نظام التشغيل الجديد، فقد أشار بيتشاي إلى أن الحدث العالمي، الذي سيتم بثه عبر شبكة الإنترنت، سيكشف العديد من التقنيات الحديثة التي قامت غوغل بتطويرها خلال الفترة الماضية.