دبي الخير: محمد بن راشد يتفاعل مع رولا الخطيب بسبب طائر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 نوفمبر 2020
دبي الخير: محمد بن راشد يتفاعل مع رولا الخطيب بسبب طائر
مقالات ذات صلة
في عيد ميلاده: مقتطفات من حياة محمد بن راشد آل مكتوم
الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي يدشن "مركز الشباب العالمي" في أبوظبي
الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي يطلق أول قمر صناعي إماراتي الصنع 100%!

تفاعل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على منشور للإعلامية في قناة الحدث رولا الخطيب، عقب روايتها بشأن طائر مصاب رأته وكيف تعاملت معها بلدية دبي.

الشيخ محمد بن راشد

قصة بلدية دبي رحمت طائر ترويها رولا الخطيب:

روت الإعلامية رولا الخطيب، ما حدث مع بلدية دبي حينما هاتفتهم من أجل إنقاذ طائر مصاب، من خلال تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، قائلة: "قصة جميلة حصلت معي تعكس حقيقة الحياة والأمان في دبي، كنت أمشي على الشاطئ بالأمس فوجدت طائراً مصاباً ولا يقوى على المشي أو الطيران.. أتصلت على البلدية وأخبرتهم عن الطائر وأنه يحتاج إلى مساعدة، طلبة مني إرسال صورة الطائر على أحد أرقام الواتساب وكذلك العنوان".

وتابعت الإعلامية في قناة الحدث، ما شهدته، قائلة: "في أقل من نصف ساعة كان قد تم إنقاذ هذا الطائر وأرسلو لي صورة له لاطمئن بأنه بخير ويتم معالجته.. إذا كان الحيوان له كل تلك القيمة والاحترام والاهتمام، فعليكم أن تتخيلوا كيف هو حال الإنسان، الله يحمي الإمارات وشعبها وتتعلم منه الكثير من الدول التي تعاني الفساد والصراعات في المنطقة كيف تبنى الأوطان"، كما أطلقت هاشتاغ دبي الخير وmydubai.

محمد بن راشد: "الراحمون يرحمهم الله"

ومن ثم علق عليها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، قائلاً: "رولا.. الراحمون يرحمهم الله، شكراً لقصتك الجميلة، شكراً لبلدية دبي ونسأل الله يديم رحمته على هذا البلد الطيب، لا قيمة لأية حضارة بدون قيم.. قيم تعطينا معنى لإنسانيتنا".



الإنسانية وقادة الإمارات:

ولم يكن ذلك غريباً على دولة الإمارات العربية المتحدة، فمنذ أشهر قليلة قدم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، الشهير بلقب "فزاع"، درساً في الإنسانية والرحمة بمخلوقات الله، حينما أراد زوج من اليمام أن يضع بيضه في سلام وآمان.

فقد أمر الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم الموظفين بوضع حواجز حول سيارته وعدم استخدامها وعدم الاقتراب منها، حينما لاحظ فزاع أن زوجي اليمام اختارا غطاء سيارته من نوع GClass الأمامي؛ من أجل أن تضع الأنثى البيض وحتى يعطي لليمام الراحة وعدم الخوف حتى يفقس البيض.

ثم شارك الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مقطع فيديو عندما بدأ اليمام يكبر واستعد للطيران وترك عشه، الذي بقى فيه لأسابيع بأمان وسلام.