إصابة الإعلامي الكويتي فهد السلامة وزوجته بفيروس كورونا

للحماية من كورونا: ابتكار سوار ذكي يمنع لمس الوجه

دبي: خوذة ذكية لمكافحة فيروس كورونا

  • الثلاثاء، 14 أبريل 2020 الثلاثاء، 14 أبريل 2020
دبي: خوذة ذكية لمكافحة فيروس كورونا

أعلنت إدارة أمن المواصلات في دبي، اليوم الثلاثاء، عن اعتماد خوذة ذكية جديدة لمكافحة فيروس كورونا، والتي تأتي ضمن التقنيات الحديثة التي تستخدمها لتأمين قطاع النقل والمواصلات.

دبي تعتمد خوذة ذكية لمواجهة فيروس كورونا

ووفقاً لما نشره الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر، فإن الخوذة الذكية بإمكانها قياس درجة حرارة مستخدمي وسائل النقل العامة بكفاءة عالية، موضحة أن الخوذة تم تزويدها بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الخوذة الذكية تعتبر إحدى التقنيات الحديثة التي تم اعتمادها في دبي بهدف مواجهة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد-19، موضحة أن ارتفاع درجة حرارة المرء تعد إحدى الأعراض المعروفة للفيروس القاتل.

كورونا في الإمارات

جدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة قد سجلت حتى الآن 4933 حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما وصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 933 حالة.

وأشارت التقارير إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية تعمل حالياً على خطة تهدف لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة، من أجل الاكتشاف المبكر للحالات المصابة بفيروس كوفيد-19.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أنه قد تم تسجيل أكثر من مليون و800 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن، حيث جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى من حيث عدد المصابين، والذين تجاوزوا حاجز الـ 500 ألف حالة.

فيما حلت إسبانيا في المركز الثاني بعدد مصابين بلغوا أكثر من 161 ألف شخص، ثم إيطاليا بإصابات بلغت أكثر من 152 ألف شخص.

أما الصين التي بدأ منها ظهور الفيروس القاتل أواخر العام الماضي، فقد جاءت في المرتبة السادسة من حيث عدد الإصابات، والذين وصلوا فيها إلى أكثر من 83 ألف حالة.

وبحسب ما ذكرته إحصاءات طبية، فقد بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 114 ألف شخص، فيما تعافى من الفيروس الخطير أكثر من 420 ألف شخص.