بالرغم من تخفيف الإجراءات: العالم يقترب من 5 ملايين إصابة بكورونا

إصابة الإعلامي الكويتي فهد السلامة وزوجته بفيروس كورونا

كيف تقوي مناعتك لمواجهة كورونا؟

  • الأحد، 15 مارس 2020 الأحد، 15 مارس 2020
كيف تقوي مناعتك لمواجهة كورونا؟

بعد ما يزيد عن 3 أشهر على ظهور فيروس كورونا المستجد، وتفشيه في العديد من الدول حول العالم، مازال العلماء يبحثون عن لقاح مضاد للفيروس القاتل الذي أصاب عشرات الآلاف حول العالم، وراح ضحيته بضع آلاف.

تقوية جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا

وينصح الأطباء بضرورة الالتزام بعدد من الإجراءات الاحترازية من أجل الوقاية من العدوى، مثل غسل اليدين بالماء والصابون بشكل منتظم، وعدم الاختلاط بالتجمعات الكبيرة بقدر الإمكان، بالإضافة إلى إجراء عدة تغييرات على مستوى العادات الحياتية، والتي من شأنها تقوية جهاز المناعة لمواجهة الفيروس الشرس.

أطعمة تقوي جهاز المناعة

من المهم تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة المفيدة لجسم الإنسان، والتي تساعد على تقوية جهازه المناعي، مثل اللحوم الغنية بالزنك، والحمضيات والبندورة والفلفل لاحتوائهم على فيتامين سي، والمأكولات البحرية لكونها غنية بالسيلينيوم، والكركم لأنه مصدر رائع لمضادات الالتهابات.

كيف يؤثر التوتر على مناعة الجسم؟

وفقاً لدراسات طبية، فإن التوتر يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول، الذي يجعل الجسم أكثر عُرضة للإصابة بالالتهابات، كما أنه يؤثر على خلايا الدم البيضاء المناعية، وبالتالي يجعل المرء مُعرضاً بشكل أكبر للإصابة بالأمراض.

ما العلاقة بين النوم والمناعة؟

يوصي الأطباء بالحصول على قدر كاف من النوم يومياً، حيث تشير عدة دراسات إلى أن عدم النوم بشكل جيد لليلة واحدة من الممكن أن يخفض مناعة الجسم إلى النصف، لذا من المهم الحرص على النوم لمدة 7 أو 8 ساعات يومياً.