هذه وصية محمد حسني مبارك الأخيرة لشعب مصر: فماذا كانت؟

يوتيوب يطرح تقنية القفز بين مقاطع الفيديو الطويلة

دول هزمت العامل الزمني وأنشأت مباني ضخمة في أوقات قياسية

  • بواسطة: مي شاهين الثلاثاء، 25 فبراير 2020 الثلاثاء، 25 فبراير 2020
دول هزمت العامل الزمني وأنشأت مباني ضخمة في أوقات قياسية

هزمت بعض الدول العامل الزمني ونجحت في بناء العديد من المباني في وقت قياسي، على رأس هذه الدول الصين، فهي من الدول الرائدة في إنشاء المباني الضخمة في فترات قياسية.

لعل أبرز تلك الإنجازات هي بناء مستشفى فى منطقة ووهان بؤرة فيروس كورونا، خلال 8 أيام فقط. المستشفى الجديد بنى على مساحة نحو 600 ألف قدم مربع يحتوى 1000 سرير، غرف وأجنحة مجهزة بالمعدات الطبية وأنظمة التهوية، كذلك بحوالى 30 وحدة للعناية المركزة.

كما استطاعت الصين أن تنشيء 3 مباني في أوقات سريعة للغاية أخرى، وهي: مدينة السماء الصغيرة في تشانغشا، التي تتكون من 57 مبنى متعدد الطوابق، فيما لا يزيد عن 19 يوماً، بمعدل ثلاثة طوابق يومياً.

تم بناء المدينة قبل 1200 عاماً، حيث تتضمن 800 منزلاً تتسع لحوالي 4000 شخص، على مساحة 186 ألف متراً مربعاً. كما تم بناء فندق مكون من 30 طابقاً في المدينة ذاتها، في غضون 15 يوماً فقط، بمعدل بناء طابقين في اليوم. كذلك تم بناء فندق آخر في المدينة ذاتها، يدعى "أرك" بنفس الطريقة، لكنه يتكون من 15 طابقاً، خلال 48 ساعة فقط. 

أما في الهند في مدينة موهالي، فقد تم بناء مبنى اسمه "مشروع إنستاكون" مكون من 10 طوابق في 48 ساعة فقط، على مساحة إجمالية قدرها 25 ألف متراً مربعاً. وفي ملبورن في أستراليا تم بناء مبنى سكني "أركي بلوكس" على مساحة 53 متراً مربعاً، خلال 12 أسبوعاً.

وكذلك في إنجلترا تم إنشاء منزل هوم شيل، المكون من 3 طوابق في أقل من يوم واحد، حيث يعد من المنازل الصديقة للبيئة. أما في ألاباما، فقد تم إنشاء منزل أو مأوى بمقاطعة شيلبي، في وقت مذهل حوالي ثلاث ساعات ونصف الساعة.