نصائح للظهور بكامل أناقتك في كل الأوقات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2016
نصائح للظهور بكامل أناقتك في كل الأوقات

المظهر الأنيق له عدة ضوابط، فليس كل طرق ارتداء الملابس تحقق لك تلك النتيجة، ومن الممكن أن ترتدي أفخم ثيابك ولكن اغفال خطوة بسيطة، قد لا تحقق لك مرادك.

وهناك العديد من النصائح والقواعد التي تضمن لك مظهرا جيدا في كل المناسبات، وإليك بعضاً من تلك النصائح حتى تكون في كامل أناقتك بكل الأوقات.

رابطة العنق

لا يجب أن ترتدي رابطة عنق كل يوم، لأن لكل مناسبة الزي الملائم لها ولكن يجب أن يكون لديك مخزون كافٍ منها تحتاجه عند اللزوم.

ملابس مناسبة

يجب أن ترتدي ملابس مناسبة، خاصة ما يتعلق بالقميص، فيجب أن يكون مناسب وذو مقاس جيد، سواء من ناحية الأكمام أو الأكتاف أو العنق، كما لا يجب أن يكون طويل بشكل مبالغ، ولكن مريح في حركة الجسم، ويسمح بالتهوية بشكل جيد.

جاكت جيد

ارتدي جاكت ذو لون جيد، فهو المظهر الخارجي العام، الذي يجب أن يكون متوافق مع المكان الذي تذهب إليه، ومع طبيعته، كما يجب أن يكون مناسب بشكل كبير، بحيث تكون الأكتاف متناسقة مع الجسم، والساعة بارزة من نهاية المعصم، ونهاية الجاكت أسفل الحوض مباشرة.

البنطال المناسب

ارتدي بنطال ملائم من خلال الطول المناسب، الذي يجب أن يكون عند حافة الحذاء، بحيث أن يكون عند ثني الساقين ولا يرتفع كثيراً عن منطقة الحذاء.

ساعة مميزة

احرص على ارتداء ساعة مميزة، ويفضل أن تكون جلدية، وبلون أسود، كما يفضل أن تكون ساعة تناظرية، ذات ماركة عالمية شهيرة، وسوار من الجلد الطبيعي، كلما أمكن ذلك.

عطر نفاذ

ضع عطرا برائحة نفاذة، وبقدر مناسب، حتى لا تكون الرائحة نفاذة بدرجة كبيرة، ويصعب التعامل معها.

تعليمات تنظيف الملابس

اهتم بتعليمات تنظيف الملابس، سواء من حيث درجة الحرارة المطلوبة للغسيل أو كمية المياه، لأن التعليمات الخاطئة قد تتسبب في إتلاف الملابس.

الجينز

احرص على شراء بنطلون من الجينز، ولا يجب أن تشتري قميص من نفس الخامة، فالبنطلون يستطيع تحمل الكثير من الأمور الصعبة والعمل المرهق ويمكنك ارتداءه لفترات طويلة دون مشاكل.

كي الملابس

الاهتمام بكي الملابس بشكل منتظم، من أبرز سمات الأناقة ولكن احذر من حرق القمصان، وتجنب الخروج بملابس غير مكوية.

لمع حذائك

تأكد من أن الحذاء لامع ونظيف، ومن جلد طبيعي يحتمل الجهد الشاق، ويريح قدميك.