دييغو مارادونا: أسطورة الأرجنتين الذي تربع على عرش كرة القدم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
دييغو مارادونا: أسطورة الأرجنتين الذي تربع على عرش كرة القدم
مقالات ذات صلة
فهد هزازي: وفاة بطل كمال الأجسام بشكل مفاجئ
محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز: السعودية تنعي والدة نائب أمير الرياض
مشاهير عرب لقوا حتفهم في ظروف غامضة

أعلنت وسائل إعلام أرجنتينية وفاة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا عن عمر ناهز 60 عاماً، اليوم، الأربعاء الموافق 25 نوفمبر 2020،  مشيرة إلى أن سبب الوفاة جاء متأثراً بإصابته بسكتة قلبية.

دييغو مارادونا: أسطورة الأرجنتين الذي تربع على عرش كرة القدم

رحيل دييغو مارادونا بسكتة قلبية:

وأفادت وسائل الإعلام الأرجنتينية بأن أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا أصيب بنوبة قلبية في منزله، عقب مغادرته للمستشفى بأسبوعين فقط، حيث كان يخضع لعملية جراحية في جلطة دماغية.

شعبية دييغو مارادونا:

دييغو مارادونا، يعد أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، حيث ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم عام 1986، كما لعب للعديد من الأندية أبرزها بوكا جونيورز ونابولي وبرشلونة، بالإضافة إلى ذلك لديه قاعدة شعبية عالمية؛ نظراً لمهاراته الرائعة.

دييغو مارادونا:

في 30 أكتوبر لعام 1960 كان العالم وخاصة الأرجنتين على موعد لولادة أسطورة كروية في المستقبل وهو دييغو أرماندو مارادونا، الذي يعد أكثر لاعب إثارة للجدل في تاريخ كرة القدم، كما يعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ اللعبة.

مارادونا وكأس العالم:

شارك مارادونا في 4 أربع بطولات كأس العالم لكرة القدم، بما في ذلك بطولة المكسيك لعام 1986، التي قاد فيها منتخبه للفوز على ألمانيا الغربية في المباراة النهائية.

أهداف مارادونا في التاريخ:

فاز مارادونا بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي عقدت في المكسيك لعام 1986، كما أنه في البطولة ذاته وفي جولة الربع النهائي سجل هدفين لمنتخبه الأرجنتين أمام إنجلترا، حيث فاز منتخبه بالمباراة بهدفين مقابل هدف، لكن هدفي مارادونا دخلا التاريخ.

يرجع ذلك إلى سببين، الأول عن طريق لمسه بيده المعروفة باسم "يد الإله"، أما الهدف الثاني عرف باسم هدف قرن الـ 20، في حين أنه سجل من مسافة 60م "66 ياردة" فهو راوغ بالكرة لاعبي منتخب إنجلترا الستة.

المخدرات وإثارة الجدل في حياة مارادونا:

ويعد ماردونا من أكثر لاعبي كرة القدم إثارة للجدل؛ فقد تم توقيفه من لعب كرة القدم لمدة 15 شهراً في عام 1991م؛ نظراً لثبوت تعاطيه مخدرات الكوكايين في إيطاليا، حيث تم إرساله إلى بلاده من كأس العالم 1994، الذي عقد في الولايات المتحدة بعد ثبوت تعاطيه مادة الإيفيدرين.

مارادونا: السقوط من الأعالي

واعتزل مارادونا لعب كرة القدم عن عمر 37 عاماً، في عام 1997، ليكتب وزناً زائداً ويعاني من اعتلال الصحة، بالإضافة إلى معاناته مع الآثار المترتبة لتعاطيه مادة الكوكايين المخدرة.

حياة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا مليئة بأحداث مثيرة للجدل، فهو استطاع أن يخطف القلوب لمهاراته الفريدة في اللعب، كما أنه سقط من الأعالي بسبب المخدرات، نتعرف عليه أكثر في الألبوم أعلاه.