نهاية أسطورة عيسى حياتو ديكتاتور الكرة الإفريقية

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2017
نهاية أسطورة عيسى حياتو ديكتاتور الكرة الإفريقية

بعد أن تربع على عرش التحكم في مجريات الكرة الأفريقية لمدة 29 عاماً، انتهت أسطورة ديكتاتور الكرة الأفريقية عيسى حياتو، بعد خسارته لمقعد رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي تولى رئاسته لأول مرة عام 1988.

وكان قد أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ قليل من مقر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، عن فوز أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر لكرة القدم بمقعد رئيس الاتحاد الأفريقي بعد حصوله على مجموع 34 صوتاً مقابل 20 صوتاً فقط للكاميروني عيسى حياتو، ليفقد حياتو بهذه النتيجة منصبه في الهيئة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكان قد تولى الكاميروني عيسى حياتو منصب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عام 1988، ليستمر في مقعده لمدة 29 عاماً، خلالها عانت العديد من الدول العربية الأفريقية من تعنت حياتو ومن بعض قراراته التي حسبها المراقبون مناهضة للكرة العربية الأفريقية.

وفي الثامن من أكتوبر عام 2015 وفي أعقاب توقيف الرئيس السابق للاتحاد الدولي جوزيف بلاتر على إثر قضايا فساد، تولى عيسى حياتو منصب الرئيس المؤقت لاتحاد للفيفا، وهو ما يؤكد على نفوذ الأخير في الاتحاد الدولي، وهو النفوذ الذي سيخسره بالتأكيد مع خسارته لمنصب رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة