رئيس دولة يفرض على نفسه حجراً صحياً بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
رئيس دولة يفرض على نفسه حجراً صحياً بسبب كورونا
مقالات ذات صلة
لماذا يتسبب فيروس كورونا المُستجد في آلام العضلات والظهر؟
ألم الذراع بعد تلقي لقاح كورونا: ما أسبابه؟ وكيف يمكن تخفيفه؟
أكسفورد أسترازينيكا: توضيح من السعودية بشأن جلطات مرتبطة بلقاح كورونا

أعلن الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا عن فرضه حجراً صحياً على نفسه كتدبير وقائي، مع تعليق أي نشاط عام له داخل البرتغال وخارجها لمدة أسبوعين.

رئيس البرتغال يفرض حجراً صحياً على نفسه

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فإن سبب قيام رئيس البرتغال بهذا الأمر غير المسبوق يعود إلى لقائه خلال الأسبوع الماضي مع طلاب مدرسة في شمال البلاد، والتي تم إغلاقها لاحقاً بعدما ظهرت فيها حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

إلا أن بياناً صادراً من الرئاسة البرتغالية قال أن الرئيس لم يقابل التلميذ المصاب أو صفه الدراسي خلال ذلك اللقاء، مؤكداً أن دي سوزا لم تظهر عليه أي أعراض للمرض، وأنه سيواصل عمله وأنشطته من القصر الرئاسي.

كما أوضح البيان أن الرئيس قرر الالتزام بتوصيات السلطات الصحية وفرض حجر صحي على نفسه، لأنه يعتبر أنه ينبغي أن يكون مثالاً يُحتذى به.

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في البرتغال

وأشارت التقارير إلى أن البرتغال شهدت في الأيام الماضية ارتفاعاً ملحوظاً على عدد الإصابات فيروس كورونا، خاصة في أجزائها الشمالية، حيث تجاوز عدد المصابين أكثر من 20 شخصاً.

وقد أعلنت السلطات البرتغالية مجموعة من الإجراءات الوقائية في شمال البلاد، من بينها تعليق زيارة المستشفيات والسجون والمآوي، وكذلك إغلاق مدرسة ومنشآت تابعة لجامعات.

وصرحت وزيرة الصحة البرتغالية أنه تم تأكيد إصابات بفيروس كورونا لأشخاص ذهبوا إلى هذه الأماكن، مضيفة أن هذا الأمر يزيد من مخاطر العدوى في تلك المؤسسات.