كيف توفر جواً صحياً لأطفالك في غرفهم؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2016
كيف توفر جواً صحياً لأطفالك في غرفهم؟

يسعى الوالدان إلى أن يوفرا لأطفالهم جوا صحيا لقضاء أوقاتهم، ويجلس الأطفال في غرفهم أطول فترة خلال اليوم، سواء للنوم أو للعب، لذا من المهم جدا الاهتمام بتوفير جو صحي لهم داخل الغرفة.

ويجب مراعاة أن يتسم أثاث غرفة الأطفال ببعض المواصفات التي تحافظ على صحة الأطفال ‫وسلامتهم، حتى لا يتعرضوا لأي نوع من أنواع الإصابات أو المعاناة من الأمراض.

‫وتشكل المواد الضارة تشكل خطورة ‫بالغة على صحة الأطفال، نظرا لأن أجسامهم تمتصها بشكل أكبر من ‫البالغين، حيث إن الأطفال ‫يتنفسون بشكل أسرع، كما أن جلدهم أكثر رقة ونفاذا، فضلا عن أنهم ‫يضعون الكثير من الأغراض في أفواههم.

نوع الخشب

الأثاث ينبغي بشكل أساسي التفرقة بين الخشب ‫المصمت والألواح المضغوطة، حيث إن خطر الاحتواء على مادة «فورمالدهيد» ‫الضارة يكون أكبر مع الألواح المضغوطة مقارنة بالخشب المصمت الخالي من ‫المواد اللاصقة وعلى الجانب الآخر، قد يحتوي الخشب المصمت على مبيدات، ‫كما يجب أيضا إلقاء نظرة مدققةعلى الطلاء.

الدهانات

بالنسبة لدهانات الحوائط، فينبغي أن تحتوي على أقل قدر ممكن من ‫المذيبات ويمثل ورق الحائط غير المطلي يمثل بديلا جيدا عن الدهانات.

الأرضيات

تحتوي الأرضيات  المصنوعة من مادة «PVC»، على الملدنات، مثل «فثالات»، التي يشتبه في أنها ‫تشكل خطرا على الخصوبة؛ لذا اعتمد على الألواح الخشبية للأرضيات أو ‫السجاد المصنوع من صوف معتمد، كما أن الأرضيات المصنوعة من المشمع لا تدعو للقلق إلى ‫حد كبير، لأنها مصنوعة من خامات طبيعية، مثل زيت بذور الكتان والفلين ‫والقنب الهندي، وإن كانت رائحتها نفاذة في البداية.

السلامة

ينصح باختيار الأرضيات الرخوة القادرة ‫على امتصاص الصدمات، مثل الفلين والسجاد، لمراعاة الأمان والمتانة، وبالنسبة للسجاد يراعى ‫الانتباه إلى أن الحواف العالية تمثل عوائق قد تتسبب في تعثر الأطفال، كما أن السجاد بوصفه جامعا للغبار يمثل مشكلة ‫للأطفال الذين يعانون من الحساسية تجاه الغبار المنزلي؛ لذا فمن ‫الأفضل في هذه الحالة اختيار الأرضيات التي تتميز بسهولة العناية بها ‫مثل الباركيه.

الجودة

للتأكد من جودة وأمان الأثاث في غرفة الأطفال، ينصح ‫بالاعتماد على الأختام وعلامات الفحص عند اختيار الأثاث، مثل ختم «الملاك الأزرق»، الذي يشير إلى المنتجات التي ينبعث منها القليل من ‫المواد الضارة، وكذلك علامة حرف «M» الذهبي، التي تشير إلى الجودة ‫الكلية للأثاث من حيث الأمان والمتانة، بالإضافة إلى علامة «GS»، التي ‫تشتمل على معايير شاملة لجودة وسلامة الأثاث.

كيف توفر جواً صحياً لأطفالك في غرفهم؟

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة