رائحة عطرك لا تدوم لفترة طويلة؟ إليك الحل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2016
رائحة عطرك لا تدوم لفترة طويلة؟ إليك الحل
مقالات ذات صلة
هل رائحة عطرك لا تدوم كثيراً؟ إليك هذه النصائح
كيف تجعل رائحة عطرك تدوم طوال اليوم؟ إليك 5 نصائح
هل تعاني من رائحة القدمين؟.. إليك الحل

تعتبر العطور عاملا أساسيا في أناقة أي رجل، حيث تعد عامل جذب كبير يلفت النظر للرجل في أي مناسبة أو مكان وخاصة إذا كان العطر ذو رائحة نفاذة ورائعة.

ويعاني بعض الرجال من اختفاء رائحة العطر سريعا، وما لا يعلمه البعض أن طريقة تخزين وحفظ العطور من العوامل التي تؤثر على جودة الرائحة، حيث إن التخزين الخاطئ يؤدي إلى إفساد جودة العطر وضياع رائحته بسهولة، وفيما يلي نوضح لك عزيزي الرجل الأسباب التي تؤدي إلى تلف رائحة العطور والطرق الصحيحة لتخزين العطور حتى تدوم رائحتها معك لأطول فترة ممكنة.

الزجاجة

من أهم الأمور في المحافظة على رائحة العطور، هو أن تختار عطر موضوع في زجاجة غير شفافة، حتى لا تتأثر رائحته بالضوء ويؤدي إلى انحلال الرائحة وتباعد المكونات، فالزجاجة الشفافة ستجعل الضوء يمر بسهولة للعطر، عكس الزجاجة التي لها لون غامق غير منفذ للضوء.

الغطاء

لكي تضمن استمرار رائحة العطر معك لأطول فترة ممكنة، عليك الحرص على أن تضع غطاء الزجاجة عليها وتتأكد من إغلاقه بإحكام بعد كل استخدام، حتى تغلق تماما أي إمكانية لمرور الهواء لداخل الزجاجة وإفساد مكونات ورائحة العطر.

الشمس

تتأثر رائحة العطر بمدى تعرضه لأشعة الشمس المباشرة ودرجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر بالتبعية على إندماج مكونات العطر وإنحلالها عن بعضها البعض مما يتسبب في ضياع الرائحة، فبعض الرجال قد يضطرون لوضع زجاجات العطر غير المستخدمة في خزانة قريبة من شرفة الغرفة وهو ما يتسبب في تعرضها لأشعة الشمس ومن الضروري الحرص على وضع العطور بعيدا تماما عن أي أماكن قد تكون معرضة لدخول الشمس إليها، عن طريق اخصيص مكان لها في مكان بعيد عن حرارة أشعة الشمس.

العلبة الورقية

لا يهتم الكثيرون بالإحتفاظ بالعلبة الورقية التي جاء فيها العطر، وما يعرفه الغالبية أن هذه العلبة لم ترفق مع العطر بهدف التغليف فقط أو إعطاء شكل جمالي له، ولكن لها أهمية كبرى في الحفاظ على رائحة العطر من التسرب، لذا فمن الضروري أن تضع زجاجة العطر داخل العلبة المخصصة لها بعد كل استخدام، حتى تحافظ على رائحة العطر لأطول فترة ممكنة.

الحمام

يحرص بعض الرجال على وضع زجاجة العطر داخل الحمام، حتى يتمكن من وضع بعضا منه عقب الانتهاء من الاستحمام، وهو ما يتسبب في التأثير على جودة العطر ورائحته، حيث إن الحمام معرض لتغيرات مفاجئة في درجة حرارته وفقا للظروف الجوية ودرجة حراراة المياه المستخدمة في الاستحمام، إضافة إلى أن الرطوبة المتواجدة بكثرة في هذا المكان تؤدي إلى تغير رائحة العطر وضياع جودته.

الثلاجة

تعتبر الثلاجة مكانا سحريا للحفاظ على رائحة العطور لفترات طويلة، بسبب درجات الحرارة المنخفضة، فهذا من شأنه ضمان استمرار رائحة العطر لأطول فترة ممكنة، ولكن عليك أن تحرص على أن تخصص أماكن بعينها في الثلاجة لوضع زجاجات العطور، حتى لا تتسبب رائحتها في إفساد الطعام وأيضا حتى لا تختلط رائحة الأطعمة المختلفة مع العطر وتشعر بعد ذلك أنك تضع رائحة الطعام.