هل تواجه قلقاً يصعب التغلب عليه؟ إليك الحل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 ديسمبر 2019
هل تواجه قلقاً يصعب التغلب عليه؟ إليك الحل

هل تواجه قلقاً يصعب التغلب عليه؟ القلق هو صراع يمكننا جميعاً أن نجد أنفسنا نصارعه. إنه أمر منهك، من السهل على الآخرين أو حتى أنفسنا التقليل من شأنه. يمكن أن يزحف عليك ببطء أو ينقلب عليك مرة واحدة.

لا يوجد دائماً سبب واحد للقلق، يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب. ومع ذلك، فإنه ليس ميئوساً منه عندما يحدث. عندما يحدث القلق، يجب أن تأخذ السيطرة. لذا إليك حل ذلك في الخطوات التالية.

1.التركيز على التنفس فقط وليس المشكلة:

للحصول على تقنية التنفس، حاول التنفس البطني. أي عندما تستنشق الأنف يجب أن يتوسع بطنك، كما يجب الزفير عن طريق الفم، جرب ذلك لبضع دقائق. ثم ركز على توتر الجسم. أين يتم تخزين الإجهاد في الجسم؟ الإفراج عن التوتر في الجسم يأتي عن طريق التأمل المشترك. أي عليك غلق عينيك ابدأ بإطلاق التوتر في وجهك، ثم رقبتك والكتفين والظهر والأرداف والفخذين والساقين والكاحلين والقدمين. قم بذلك حتى يرتاح جسمك تماماً.

2. أعط وقتاً للتحدث الإيجابي عن النفس:

قل لنفسك وأنت جالس في موضعك: "أنا قادر على القيام بذلك، لا يجب أن أكون مثالياً. سأقوم بعمل رائع في كلتا الحالتين، لدي ما يتطلبه الأمر، أنا مستعد". ثم ابدأ في الظهور من حالتك الكامنة للحركة، إذا كُنت قلقاً قبل عرض مشروعك باجتماع العمل قم بإظهار نفسك للجميع وفي هذه اللحظة سيذهب التوتر عنك وتتذكر كل ما تتدربت عليه مسبقاً. 

3. الجمع الإيجابي بين الحديث الذاتي والتنفس العميق:

أثناء القيام بذلك، تنفس في ما تريد أن تقوله لنفسك واستنشاق القلق. لذا افعل الخطوات التالية بالترتيب: 

  1. تتنفس وقُل:"أنا سوف تظهر".
  2. تنفس أي مشاعر أو أفكار سلبية.
  3. معرفة نهاية ما سيحدث سوف يظهر الحل.
  4. التنفس البطني.
  5. تحدث مع ذاتك داخلياً بشكل إيجابي.